د. بوعليان: إقامة دورات على «الإنعاش القلبي الرئوي» وإنقاذ الحياة لأطباء «الرعاية الصحية الأولية»

576046_e

أعلنت الدكتورة صديقة بوعليان مديرة مركز الرميثية عن إقامة دورات تدريبية على الإنعاش القلبي الرئوي وإنقاذ الحياة للأطباء العاملين بمراكز الرعاية الصحية الأولية بجميع المستويات الفنية ، وذلك برعاية مدير منطقة حولي الصحية د عادل الخترش ، وبتوجيهات من الدكتورة وفاء الرشيد البدر رئيسة الرعايه الصحية الأولية في المنطقة والتنسيق مع رؤساء المراكز الصحية التابعة لمنطقة حولي الصحية.
وأكدت أن ذلك جاء بناء على توصيات اجتماع المجلس التنسيقي رقم 125 المنعقد بتاريخ 25/12/2016 بخصوص تدريب أطباء الرعاية الصحية الأولية على الإنعاش القلبي الرئوي ، وإنقاذ الحياة .
وأضافت أن وزارة الصحة ترغب رغبة جادة في رفع المستوى الفني للأطباء العاملين بمراكز الرعاية الأولية بها فيما يتعلق بالإنعاش القلبي والرئوي ، وتزويد المتدربين بكل المعلومات اللازمة للتعامل مع حالات توقف القلب والتنفس لكل من البالغين والأطفال ، وحديثي الولادة ، بما يواكب المستجدات العالمية في تطوير الخدمات العلاجية ، مضيفة أن عدد الأطباء الذين تلقوا التدريب 72 طبيباً.
وقالت بوعليان إنه تم إصدار قرار وزاري رقم “24” لسنة 2017 يلزم الأطباء العاملين بمراكز الرعاية الصحية الأولية بجميع المستويات الفنية سواء أطباء عائلة ، أو ممارسين عامين بالحصول على تلك الدورات من مراكز التدريب المعتمدة من جمعية القلب الأمريكية سواء من داخل الوزارة أو من خارجها .
فقد تم التعاون مع أكاديمية العلوم الحياتيه لعقد 13 دورة للإنعاش القلبي ، وذلك في قاعة اجتماعات مركز الرميثية التخصصي الصحي في الفترة من 12/3/2018 إلى 30/4/2018 ، وذلك بمعدل دورتين في الأسبوع ، وقد تم اجتياز الدورة بنجاح ، وتم حصول المشاركين في نهاية الدورة على بطاقة معتمدة من جمعية القلب الأمريكية صالحة لمدة سنتين من تاريخ الحصول عليها .
من جهتها قالت الدكتورة رنا تركية مدير التطوير المهني
بأكاديمية العلوم الحياتية- إن تدريب أطباء الرعاية الصحية الأولية ، وإقامة دورات تدريبية على الإنعاش القلبي الرئوي وإنقاذ الحياة لهم ، يعكس في الأساس رغبة وزارة الصحة الجادة في تطوير خدماتها ، مما يعكس كذلك أنها تضع مصلحة المرضى من مواطنين ومقيمين كأولوية لها ، مشيدة بقيادات وزارة الصحة الذين يسعون دائماً للدفع بالوزارة قدماً لتواكب آخر التطورات العلمية الحديثة .

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.