الذروة لم تبدأ.. وانقطاع التيار يتكرّر

وزارة-الكهرباء-والماء..._Date24-01-2010_Att1514890-700x405

عانت مناطق الفنطاس والمهبولة والعقيلة أول من أمس من انقطاع التيار الكهربائي لمدة قاربت ثلاث ساعات، وهو ما تسبّب في شيوع حالة من الغضب بين السكان، خاصة أن الانقطاع حدث في شهر رمضان، وفي ظل ارتفاع درجات الحرارة.
وعللت الوزارة الانقطاع بعطل تعرّضت له محطة الفنطاس A، وتسبّب في انقطاع التيار عند التاسعة صباح أول من امس، مشيرة إلى أن فرق الطوارئ تعاملت معه على الفور.
وأضافت الوزارة إن التيار بدأ في العودة تدريجيا الى المناطق المتضررة ابتداء من الــ9.45 وحتى الــ11.39، مشيرة إلى أنه يجرى العمل على معرفة أسباب الانقطاع، المرجّح أن تكون ميكانيكية.
بدورها، أبدت مصادر مطلعة مخاوفها من تكرار الانقطاعات، خاصة أن فترة الذروة لم تبدأ بعد، ولا يزال مؤشر الأحمال الذي سجل أمس 10685 ميغا واط في المنطقة الخضراء. وقالت المصادر إن انقطاع التيار قبل فترة عن مناطق عدة وما تلاه من احتراق محوّل في محطة الزور الجنوبية تسبّب في خروج وحدتين من الخدمة وحادث أول من أمس جميعها مؤشّرات لا تبشّر بخير بالنسبة الى صيف الوزارة.
وطالبت المصادر الوزارة بالعمل بجد خلال الأيام المقبلة لضمان كفاءة شبكتي النقل والتوزيع، فضلا عن استكمال صيانة باقي الوحدات في المحطات المختلفة، لضمان موسم آمن.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.