بيتزا ألمانية بلحم الخنزير في أسواق الكويت

2-263 (1)

أتلفت إدارة الأغذية المستوردة، التابعة للهيئة العامة للغذاء والتغذية، أمس الأول، كميات كبيرة من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، والواردة للبلاد من دول عدة، بينها كمية من «بيتزا» ألمانية تحتوي على بقايا لحم الخنزير.
وبحسب بيان للهيئة، فإنه تم إتلاف كميات من البطيخ الوارد من مصر عبر واردات البر في الصليبية، فضلاً عن كميات من الجبنة واللبنة الواردة من سوريا وتركيا، نظراً إلى عدم صلاحيتها للاستهلاك، ووجود فطريات وخمائر بالمواد.
وأوضحت الهيئة أن عملية الإتلاف طالت مواد غذائية أخرى، ككميات من الزيتون الوارد من مصر عبر ميناء الشويخ، ومشروبات منوعة واردة من الولايات المتحدة الأميركية عبر المطار، بسبب انتهاء صلاحيتها قبل إتمام إجراءات الفحص، علاوة على «نقانق» تم توريدها إلى البلاد من هولندا، نظراً إلى وجود بقايا لحم الخنزير فيها.
وأشارت إلى إتلاف كمية من «البيتزا» الواردة من ألمانيا عبر ميناء الشويخ، بسبب احتوائها على بقايا لحم الخنزير وعدم مطابقتها للمواصفات الغذائية السليمة.
من جانب آخر، ذكرت إدارة تفتيش محافظة الأحمدي التابعة للهيئة، أنها نفذت جولة ميدانية على حراج الأسماك في مجمع الكوت والأسواق المركزية بالمحافظة، وأسفرت عن تحرير محضر إتلاف أسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي، نظراً إلى تغير خواصها الطبيعية من خلال الفحص الظاهري، وتحرير 15 تعهداً، تنوعت ما بين العمل من دون الحصول على شهادة صحية، وعرض مواد غذائية خارج حدود المحل.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.