أيادي الكويت البيضاء تواصل عطاءها المتجدد للمحتاجين

Marhamah Society charity campaign distributed food baskets to f

واصلت أيادي دولة الكويت البيضاء عطاءها المتجدد للمحتاجين في العديد من دول العالم، انطلاقا من دورها الإنساني من أجل تخفيف الأعباء التي يتحملونها ومساعدة المجتمعات المضيفة على توفير الخدمات اللازمة لهم، لاسيما في شهر رمضان المبارك وذلك بالتوازي مع زيادة آمالهم.
وقدمت العديد من الجهات الكويتية مساعدات إنسانية مختلفة خلال الأسبوع الماضي بهدف مد يد العون للمحتاجين واللاجئين، وذلك انطلاقا من دور الكويت الرائد الذي رسمته لها قيادتها الرشيدة، والمتمثل في الوقوف إلى جانب كل محتاج أينما كان.
وفي هذا الاطار وزعت الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية، عبر شريكها المحلي في العراق – الجمعية الطبية العراقية – مساعدات غذائية رمضانية للأسر العائدة من النزوح الى مناطق الساحل الايمن في مدينة الموصل.
وقال رئيس الجمعية الطبية العراقية أحمد الهيتي، إن التوزيع يأتي في اطار حملة «الرحيق المختوم)، التي تتبناها الهيئة الخيرية الإسلامية، وقد شملت تقديم 330 سلة غذائية للأسر العائدة إلى «حي الشفاء» في الساحل الايمن بالموصل.
واوضح الهيتي أن توزيع المساعدات الغذائية تم باشراف خلية إدارة الأزمات المدنية في مكتب رئاسة الوزراء العراقية، وسفارة دولة الكويت في العراق.
واثنى على دور دولة الكويت الإنساني في دعم النازحين العراقيين في أيام النزوح، وبعد عودتهم إلى مناطق سكنهم في المحافظات المحررة من ما يسمى «داعش».
وكانت الكويت قد تبنت في الأشهر الماضية العديد من الحملات الإنسانية لدعم النازحين العراقيين، عبر تقديم السلال الغذائية أو بناء المدارس ومجمعات مياه الشرب في مخيمات النزوح في وسط وشمالي البلاد، فضلا عن برامج إنسانية أخرى، لدعم الشرائح الضعيفة في بقية المحافظات العراقية.
بدورها أعلنت جمعية الهلال الأحمر، تخصيص جملة من المشاريع الخيرية، والبرامج المحلية والخارجية، لتقديم العون للمحتاجين والمتضررين في آسيا وإفريقيا خلال شهر رمضان المبارك.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.