برعاية وزيرر الأوقاف.. حملة «اهتم صحتك أهم» تشهد حضورًا كبيرًا فى مسجد جابر العلي

576630_e

أكد مدير ادارة الاسناد مدير الحملة الصحية التوعوية لمكافحة التدخين يحيي الرشيدي أن الخدمة المجتمعية أمر حث عليه الشرع والأعراف والقوانين ، مشيرا إلى ضرورة إعمال التكاتف المجتمعي من كافة مؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات الدولة خدمة للمجتمع .

ولفت الرشيدي على هامش الحملة الصحية التوعوية لمكافحة التدخين التي اقامتها ادارة الاسناد التابعة لقطاع المساجد بوزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية بالتعاون مع ادارة مساجد حولي برعاية وزير الأوقاف المستشار د. فهد العفاسي وفى المركز الرمضاني لمسجد جابر العلي أول من أمس عقب صلاة التراويح ، لفت الى أن ادارة الاسناد انطلقت في هذا المبادرة من عدة منطلقات أهمها تعزيز أحد قيم وزارة الاوقاف المعتمدة وهي قيمة الشراكة وهوما تحرص عليه دائما ادارة الاسناد في أبجديات العمل الاداري ، ادراكاً منها أن النجاح يتطلب تضافر جهود وتكاتف وتعاون بين كافة المؤسسات المعنية ، فضلا عن القيام بما على الادارة من واجب تجاه المجتمع لمكافحة هذه الظاهرة والتوعية بأضرارها على الفرد والاسرة والاسهام فى معالجتها ، فكانت هذه المبادرة والعديد من المبادرات السابقة لادارة الاسناد على ارض الواقع خدمة للمجتمع ولكي تقدم له قيمة مضافة.

وأضاف ان الحملة رفعت شعار ” اهتم صحتك أهم ” وطبقنا فيها قيمة الشراكة من كل جوانبها الداخلية مع ادارات مناظرة والخارجية مع مؤسسات دولة ومؤسسات مجتمع مدني ومع القطاع الخاص ايضا كاحد روافد التنمية المجتمعية ، اما الشراكات الداخلية فجائت مع ادارات المساجد في كل المحافظات للحرص على ايصال المفاهيم التوعوية لتشمل كافة المحافظات وتعم الفوائد اكبر مساحة ممكنة داخل الكويت ويجني ثمارها الاف المصلين تكاتفا مع رسالة قطاع المساجد ايضا فى تثقيف رواد بيوت الله وتقديم الخدمات العلمية لهم كما توفر لهم الأجواء الايمانية . كما كان لنا شراكات مع مؤسسات الدولة الرسمية متمثلة فى ادارة تعزيز الصحة في وزارة الصحة والبرنامج الوطني لمكافحة التدخين ، وشراكات مع مؤسسات مجتمع مدني مثل الجمعية الكويتية لمكافحة الدخين والسرطان ، وايضا الشراكات مع القطاع الخاص لم تغب عن فعاليات ادارة الاسناد فشاركت معنا شركتين هما شركة اسراء للعطور وشركة ماستر كى للسيارات .

وكان من برنامج الحملة جانب تثقيفى ومجسمات لاعضاء الجسم التى تتاثر بتلك العادة السيئة واطباء مختصين لشرح الاضرار وكذلك جهاز لقياس نسبة اول اكسيد الكربون بالجسم ووضع برنامج صحي وعلاجي مبني على اسس علمية لمكافحة التدخين .

وتابع: قمنا بعمل حملة اعلامية جيدة قبل انطلاق الحدث ، فكان هناك صدى كبير عبر صحف واذاعة ومواقع تواصل اجتماعي مختلفة وتعميم النشر لحث الجمهور على المشاركة والاستفادة من الفعاليات وقد اتى ذلك ثماره وجائت المشاركة ناجحة من الجميع خاصة تلفزيون دولة الكويت الرسمي الذي حرص على نقل الحدث وبالنهاية حققت الحملة نجاحا لافتا .

ثناء على المشاركين

وشكر الرشيدي في نهاية تصريحاته كل الجهات المتعاونة وخص بالشكر ادارة مساجد محافظة حولي وهي الادارة الاولى التى احتضنت الحدث وساهمت في خروجه بشكل متميز وهذا عهدنا بها دائما ادارة متميزة ونشكر كل فريق العمل سواء من ادارة الاسناد او من ادارة حولي.

وايضا الشراكات الخارجية المتميزة من وزارة الصحة ادارة تعزيز الصحة والبرنامج الوطني لمكافحة التدخين وجمعية مكافحة التدخين

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.