«المالية»: ترحيل مشروع الكهرباء في النويصيب

4-16

وجه الوكيل المساعد لشؤون أملاك الدولة والقانونية في وزارة المالية د. غازي العياش، خطاباً إلى البلدية بشأن طلب إزالة كل العوائق التي تتعارض مع الموقع المخصص لبناء محطة جديدة لتوليد القوى الكهربائية وتقطير المياه في منطق النويصيب.
وقال العياش إن الأمانة العامة لمجلس الوزراء خاطبتنا بطلب موافاتها بما تم بشأن تكليف وزارة المالية بالتنسيق مع كل من «وزارة الكهرباء والماء وبلدية الكويت وإدارة الفتوى والتشريع»، بدراسة الموضوع من كل جوانبه القانونية والفنية، وموافاة لجنة الشؤون الاقتصادية بما ينتهي إليه الأمر.
وأضاف انه تنفيذاً لهذا التكليف قامت وزارة المالية بعقد ثلاثة اجتماعات بحضور نائب المدير العام لشؤون قطاع التنظيم العمراني والمخطط الهيكلي المهندس محمد الزعبي، الذي ابدى عدم ممانعته في ترحيل مشروع انشاء محطة توليد القوى الكهربائية وتقطير المياه الجديدة بمنطقة النويصيب جهة الجنوب، وان البلدية ستقوم بارسال موافقتها على ذلك بكتاب رسمي.
وبين العياش ان الاجتماع انتهى إلى تكليف الوكيل المساعد لشؤون أملاك الدولة بوزارة المالية بلدية الكويت بدراسة مدى امكانية ترحيل المشروع مسافة 200 متر جهة الجنوب إلا انه وحتى تاريخه لم نواف من جانبكم بما سبق ان طلبناه.
وأوضح ان وزارة الكهرباء والماء خاطبت وزارة المالية بالعديد من الكتب كان آخرها في 8 أبريل الماضي بشأن تمكينها من استلام أرض المشروع رسمياً دون عوائق لإنشاء محطة جديدة لتوليد القوى الكهربائية وتقطير المياه في منطقة النويصيب، متمنياً سرعة الرد على ما انتهى إليه الاجتماع حتى يتسنى الرد على الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.