السفير الخالد: الكويت ستسعى جاهدة للتصدي لمحاولات تشويه صورة الإسلام

518966_96JPG_-_Qu65_RT728x0-_OS985x680-_RD728x502-

كويت تايمز: أكد سفير دولة الكويت لدى ايطاليا الشيخ علي خالد الجابر اليوم «حرص الكويت على تفعيل دورها الثقافي لتصحيح المفاهيم الخاطئة والأفكار الدخيلة على المجتع الإسلامي»، وذلك خلال مباحثات أجراها مع كل من الأمين العام للمركز الثقافي الإسلامي في روما الدكتور عبدالله رضوان ومدير مكتب الرابطة الإسلامية في ايطاليا الدكتور عبد العزيز سرحان في اطار اختيار الكويت (عاصمة للثقافة الاسلامية للعام 2016).

وقال السفير الخالد في بيان صادر عن السفارة الكويتية إن «الكويت ستسعى جاهدة الى تنقية الخطاب الديني والوقوف في وجه محاولات تشويه صورة الإسلام والمسلمين في الخارج»، لافتاً الى «أهمية إقامة فعاليات ثقافية إسلامية متنوعة تبرز الإشعاع الحضاري للإسلام ودوره الأصيل عبر التاريخ».

وأوضح أنه اقترح خلال اللقاء تنظيم مسابقات في تجويد وحفظ القرآن في المركز الثقافي الإسلامي الإيطالي ومسجد روما وتنظيم مسابقات رياضية للأطفال والشباب من أبناء الجالية الاسلامية، إضافة الى إحياء الاحتفالات بمختلف المناسبات الدينية وتنظيم ندوات «تحاورية وتفاعلية» حول الثقافة الإسلامية مع مؤسسات حكومية وهيئات إيطالية واخرى إعلامية لإبراز الصورة الحقيقة للإسلام.

وذكر إن مباحثاته تناولت سبل التعاون بين السفارة والمؤسستين الإسلاميتين في المجالات الثقافية والدينية، الى جانب إقامة معارض للفنون الإسلامية المعاصرة في الكويت.
وقال إن «أمين المركز الثقافي الإسلامي ومدير مكتب الرابطة الاسلامية أعربا عن تقديرهما لجهود الكويت في إبراز الوجه الحضاري المشرق للإسلام من خلال رعايتها للثقافة والتراث والحضارة والفكر الإسلامي، مؤكدين أن اختيارها عاصمة للثقافة الاسلامية للعام 2016 يعكس مكانتها الثقافية على المستويين الإسلامي والدولي».

شاهد أيضاً

12 ألف مهندس هندي مُهدّدون بـ… «التفنيش»

لجأ آلاف من المهندسين الهنود العاملين في الكويت، إلى حكومة بلادهم، مطالبين إياها بمساعدتهم في …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.