«إعانة المرضى»: فزعتنا مستمرة لمساعدة المعسرين

1-457

أكد نائب رئيس مجلس إدارة جمعية صندوق إعانة المرضى د. عادل التوحيد أهمية الدور الإنساني الذي تقوم به الجمعية في عون ومساعدة المرضى الفقراء، بتوفير الأدوية او المساعدات المادية والأجهزة الطبية والأطراف الصناعية للمعسرين منهم ممن تكفلهم الجمعية، مثمنا دور منظمات المجتمع المدني في النهوض بالمستوى الاجتماعي للأفراد بجانب مسؤوليتها في الخدمات والتوعية في جميع مناحي الحياة الاجتماعية بالبلاد.
وشدد التوحيد في كلمة ألقاها في الغبقة الرمضانية التي أقامتها الجمعية لموظفيها بالمقر الرئيسي بمنطقة الصباح الصحية، بحضور اعضاء مجلس الادارة ومديري الادارات، على أهمية الإخلاص واحتساب الأعمال والخطوات حسبة لله تعالى في خدمة المرضى المحتاجين.
وأوضح ان رسالة الصندوق جاءت فزعة إنسانية من ثلة من الأطباء الكويتيين العاملين بمستشفيات البلاد لما وجدوا قبل 39 عاما عددا من المرضى المحتاجين الذين يترددون على المستشفى، ولم يجدوا من يعينهم على تحمل تكاليف الأدوية والعلاج، فجمعوا لهم من رواتبهم الخاصة في صندوق خشبي لمساعدتهم، وسرعان ما تطور الى صندوق خيري ثم لجنة تابعة لـ«النجاة الخيرية» واخيرا جمعية خيرية مستقلة تضم الآن نحو 10 ادارات تعمل كلها في خدمة المرضى المعوزين داخل البلاد وخارجها.
وطالب التوحيد العاملين بالصندوق بالتعاون والترابط ونشر روح الأخوة بين الجميع واحتساب ما يقدم من أعمال عند الله عز وجل، وشكرهم على جهودهم التي أنتجت ثمارا يانعة استفاد منها عشرات الآلاف من المرضى داخل البلاد وخارجها.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.