«الكهرباء»: إنشاء وصيانة وإنجاز تطوير مجمع توزيع مياه الشويخ.. بتكلفة 7.1 مليون دينار

576851_e

تسعى وزارة الكهرباء والماء إلى التوسع في خطتها المستقبلية إلى إنتاج الطاقة والمياه من خلال العديد من المشاريع الحيوية التي تنفذها الوزارة وفق برنامج مدروس يتوافق مع الزيادة السكانية والتوسع العمراني في البلاد.

وأشارت مصادر مطلعة إلى أن من ضمن تلك المشاريع الحيوية مشروع “إنشاء وصيانة وإنجاز تطوير مجمع توزيع مياه الشويخ القائم، مع الأعمال الملحقة بالمشروع”.

ولفت إلى أن الميزانية المقدرة لهذا المشروع قرابة 7100 ملايين دينار، ويهدف إلى زيادة السعة التخزينية للمياه بمقدار 71 مليون غالون، وزيدة قدرة الضخ لتصبح 123 مليون غالون امبراطوري يوميا، وزيدة قدرة الضخ للمياه قليلة الملوحة بمقدار 23 مليون غالون امبراطوري يوميا.

وتوقعت أن يبدأ العمل في المشروع 1سبتمبر 2018، ويدخل المشروع الخدمة في الأول من يناير 2025 .

وبينت أن من المشاريع الحيوية كذلك التي تعتمد وزارة الكهرباء عليها مستقبلا في زيادة السعة التخزينية مشروع ” إنشاء وإنجاز وصيانة وتطوير مجمع توزيع المياه في حولي بتكلفة إجمالية تقدر بـ 4 ملايين دينار.

ولفتت إلى أن الهدف من المشروع زيادة السعة التخزينية بمقدار 66 مليون غالون، وزيادة قدرة الضخ لتصبح 45.5 مليون غالون أمبراطوري يوميا، مع زيادة قدرة الضخ للمياه قليلة الملوحة لتصبح 23.5 مليون غالون إمبراطوري يوميا.

وتوقعت أن يدخل المشروع الخدمة في الأول من سبتمبر 2023 وسيتم تنفيذه خلال مدة 60 شهرا تبدأ من الأول من سبتمبر 2018.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.