اعتماد الدفعة الثانية من قيمة مكافآت تعويض العسكريين

نايف-الحجرف

أعلن وزير المالية الكويتي الدكتور نايف الحجرف اعتماد تحويل الدفعة الثانية من قيمة مكافآت نهاية الخدمة لتعويض المتقاعدين العسكريين لحساب المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بناء على قرار مجلس الوزراء رقم 254 لسنة 2018 وذلك بعد التدقيق على أسماء العسكريين الذي ينطبق عليهم القرار واعتماد المبالغ.
وقال الحجرف في تصريح صحفي اليوم الخميس انه سوف يتم تحويل المكافآت إلى مستحقيها من قبل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية اذ تعد هي جهة الصرف.

وأضاف “يسرنا ان نعلن اليوم أنه قد تم تحويل الدفعة الثانية إلى جهة الصرف وهي المؤسسة العامة للتأمينات التي بدورها سوف تبدأ بتحويل المبالغ إلى مستحقيها بأسرع وقت وفق إجراءاتها ونؤكد في هذا الصدد حرصنا علي تحويل المبالغ فور وصول كشوف الدفعات المتبقية من اللجنة العسكرية الرباعية أولا بأول دون اي تأخير او إبطاء”.

ويبلغ إجمالي عدد المستفيدين من قرار مجلس الوزراء (رقم 254 لسنة 2018) 2600 عسكري متقاعد أما عدد المستفيدين من الدفعة الثانية التي تم اعتمادها اليوم بمبلغ 58ر11 مليون دينار كويتي (نحو 2ر38 مليون دولار امريكي) فقد بلغ 580 عسكريا متقاعدا موزعين على النحو الاتي:

1- الحرس الوطني الكويتي: 7 عسكريين

2- وزارة الداخلية: 261 شرطيا

3- الإدارة العام للاطفاء: 14 إطفائيا

4- وزارة الدفاع: 298 عسكريا

يذكر ان إجمالي المستفيدين من الدفعة الأولى التي تم اعتمادها في 17 مايو الجاري هم 884 عسكريا متقاعدا موزعين على النحو الاتي:

1- الحرس الوطني الكويتي: 575 عسكريا

2- وزارة الداخلية: 143 شرطيا

3- الإدارة العامة للاطفاء: 96 اطفائيا

4- وزارة الدفاع: 70 عسكريا.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.