الصبيح: فرص عمل لأبناء دول الخليج بمنطمة العمل الدولية

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية، هند الصبيح، اليوم الجمعة، إن «اجتماع وزراء العمل بدول مجلس التعاون الخليجي مع المدير العام لمنظمة العمل الدولية غي رايدي، كان بناء ومثمرا وستظهر آثاره الايجابية قريباً جدا.
جاء ذلك في تصريح على هامش مشاركتها في المؤتمر السنوي لمنظمة العمل الدولية الذي انطلق في الـ28 من الشهر الماضي، ويستمر حتى الثامن من الشهر الحالي بحضور ممثلين عن الحكومات، وأصحاب الأعمال والنقابات العمالية والمهنية من جميع انحاء العالم.
وأضافت الصبيح أن «اجتماع وزراء العمل الخليجيين مع المدير العام لمنظمة العمل الدولية غي رايدي، والذي ترأست فيه دولة الكويت دول مجلس التعاون الخليجي، ناقش فرص العمل المتاحة لأبناء دول المجلس في مكاتب المنظمة سواء في جنيف أو بيروت».
وأكدت أن «المنظمة ستوفر بالفعل فرص عمل لأبناء دول المجلس الذين يتمتعون بالخبرة المناسبة، وأنهوا دورات تدريب لدى المنظمة اذ سيكون اول المستفيدين من هذه الفرصة إحدى الشخصيات الكويتية ذات الكفاءة».
وأوضحت الوزيرة الصبيح أن «دول المجلس عرضت وجهة نظرها بشأن الصك الدولي الذي تناقشه الأمم المتحدة حاليا للتعامل مع ظاهرتي الهجرة واللجوء إذ ليس لدى دول المجلس مفهوم الهجرة مثلما تتفهمه بعض دوائر الامم المتحدة بل تعتمد دول المجلس نظام التعاقد لفترات محددة”.
وقالت «لقد اوضحنا ان دول المجلس لديها اتفاقيات مع أكثر من 13 دولة ترتب من خلالها استقدام العمال والموظفين بنظم واضحة تتوافق مع المعايير الدولية».
وأضافت أن «المدير العام لمنظمة العمل الدولية أبدى إعجابه بالتطور الواضح في العلاقات بين المنظمة، ودول مجلس التعاون، ومدى التزام دول المجلس بتقارير ومعايير المنظمة وما تطالب به من إجراءات تحرص دول المجلس على تطبيقها».
وبينت الوزيرة الصبيح أن «هذه الاجتماعات الرفيعة المستوى بين دول المجلس والمدير العام لمنظمة العمل الدولية تعمل على مزيد من التقارب بين المعايير الدولية والاتفاقيات الدولية ذات الصلة بالعمل والعمال».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.