السفير اللبناني: علاقاتنا بالكويت أخوية وتاريخية

1-521

أكد القائم بأعمال السفارة اللبنانية السفير ماهر خير ان لبنان يحرص حرصاً شديداً على إبقاء العلاقات الثنائية بين بلاده والكويت على أحسن وجه.
وقال خلال الغبقة الرمضانية التي أقامها على شرف أبناء الجالية الليلة قبل الماضية «طالما ان المحبة كبيرة والأخوة تجمع بين الشعبين، فالعلاقة الطيبة بين البلدين هي الباقية، أما الشوائب فمصيرها في آخر المطاف إلى زوال».
وسئل خير عن قرار 7 دول منها الكويت بإدراج قادة «حزب الله» و4 كيانات تابعة للحزب كجماعات إرهابية، وكيف كانت قراءته لهذه الخطوة؟ فقال ان العلاقات الكويتية ـــــ اللبنانية اخوية وتاريخية، ونحن نعد الوضع الحالي مرحلة، وستمر؛ لأنه في نهاية الامر سيكون الحل من قبل منظومة اقليمية.
وحول الرسالة التي يوجهها للكويتيين، ونحن على ابواب الصيف، قال خير «ان الامور مستتبة في لبنان، ويجب الا نسمع الى كل ما ينشر في الاعلام، لان لبنان حافظ خلال السنوات الاخيرة على الامن والسلامة».

أفضل العلاقات
وأشار إلى أن زيارة الرئيس اللبناني العماد ميشال عون للكويت أوائل هذا العام، وزيارة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري العام الفائت، فضلاً عن زيارة قائد الجيش اللبناني مؤخراً، هي تأكيد على حرص لبنان على أفضل العلاقات بين البلدين.
وبخصوص وصفه لاكتمال العملية الانتخابية اللبنانية بوجود رئيس وبرلمان منتخب وحكومة على وشك التشكيل في لبنان في ظل المتغيرات الحالية، قال خير «لقد مررنا بظروف صعبة، خصوصا وان الاوضاع في المنطقة غير مستتبة ولبنان وسط هذه الظروف استطاع ان يحمي نفسه، رغم كل الشوائب التي صارت لان هناك قرارا لبنانيا بالحفاظ على وحدة وامن لبنان والقوى الامنية بكل مكوناتها جاهزة دوماً للتصدي لأي عمل ارهابي على لبنان.
وأشار الى ان الصيف الماضي كان أجمل صيف، لوجود المهرجانات على كامل الخريطة اللبنانية من اقصى الشمال الى الجنوب، وسيكون الصيف الحالي مبشّرا بالخير، لان الآمال معقودة على دولة الرئيس سعد الحريري بتأليف حكومة تستطيع ان تضخ الازدهار على مستوى الدولة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.