الموز.. سر لمعان الشعر وتغذيته

فوائد-الموز-للشعر-مع-3-وصفات-منزلية-سهلة

يتميز الموز باحتوائه على كثير من العناصر المهمة للجسم والبشرة، فهو غني بالكالسيوم والبوتاسيوم، والحديد، والفسفور، وفيتامين ب6، والصوديوم، ويستخدم لعلاج الشعر المتقصف والجاف والتالف، كذلك يعمل على تنعيمه والحد من تساقطه.

ومن الماسكات المفيدة للشعر أيضا ماسك الموز والعسل، ويتكون من حبتين من الموز، و3 ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي نقوم بخلطهما في وعاء ثم نضع الخليط على الشعر لمدة 20 دقيقة ونغسله بالماء، أو ماسك الموز وزيت اللوز حيث نضع 3 ملاعق كبيرة من لب الموز مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز في وعاء ونخلطهما جيدا ونطبق الخليط على الشعر ونتركه 20 دقيقة ثم نغسله بالماء جيدا.

قشر الموز والزيوت

يمكن وضع ملعقتين كبيرتين من قشر الموز المطحون، وملعقة كبيرة من كلّ من: زيت الزيتون، وزيت الخروع، والمايونيز في وعاء وخلط المكوّنات، ثمّ تطبيق الخليط على الشعر، وتغطيته بقبعة بلاستيكيّة، وتركه لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل، ثمّ غسله بالماء، وللحصول على النتيجة المطلوبة، يُفضل تكرار الخليط ثلاث مرات أسبوعياً.

.. والماء

وبإمكاننا كذلك وضع موزتين ناضجتين، وملعقة كبيرة من الماء وخلطهما جيدا ثم تطبيقهما على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم نشطفه بالماء، ونكرر ذلك مرتين اسبوعيا، او احضار 5 ملاعق كبيرة من الحلبة الناضجة المطحونة، وخلطها مع 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وإضافة موزة مهروسة إليها، ثم تطبيق الخليط على الشعر وتركه لساعة ثم نغسله جيدا بالماء.

لعلاج التساقط

وإذا شعرنا بان الشعر كان ضعيفا وبحاجة إلى تقوية وتغذية فإن هذا الامر ممكن من خلال وضع موزتين مهروستين، وربع كأس من الحليب السائل في وعاء، وخلطها جيدا وتطبيق الخليط على فروة الشعر، وتركه 20 دقيقة ثم نغسله بالماء.
ولمنح الشعر النعومة واللمعان نضع ملعقة كبيرة من زيت الذرة والليمون المعصور مع موزتين مهروستين في وعاء، ثم نطبق الخليط على الشعر 10 دقائق ثم نغسله بالماء.
ولعلاج فروة الشعر نحضر موزتين مهروستين، ونضيف إليهما ملعقة كبيرة من زيت الخردل في وعاء، ثم نطبق الخليط على الشعر، ونتركه 30 دقيقة ثم نغسله بالماء.
وللحد من تساقط الشعر نخلط موزة مهروسة مع نصف كأس من اللبن الزبادي في وعاء، ثم نطبقها على الشعر لمدة 20 دقيقة ونغسل الشعر بعد ذلك بالماء جيدا.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.