أطباء: تقنية الأشعة الحديثة نقلة نوعية في عالم الطب الحديث

577123_e

أشاد أطباء وزارة الصحة بالدور الفعال والحيوي والنقلة النوعية التي أحدثتها التقنيات الحديثة، والتي دشنت أخيرا في مجال الصحة سواء التصوير الإشعاعي أو الأشعة التداخلية أو التصوير التشخيصي أو الأجهزة المخبرية، مؤكدين أن هذه التقنيات في عالم الطب والجراحة كان لها بالغ الأثر في تخفيف العبء عن المريض والطبيب معا.
وأضاف الأطباء أن هذه التقنيات تسهل عملهم وتوفر فترة مكوث أقل للمريض بالمستشفى، كما أنها متطورة وآمنة، لافتين إلى أنها أيضا تقلص فترة الدور للمرضى في جميع المستشفيات، وتعمل على سرعة إنجاز العمليات الجراحية التي تحتاج في غير هذه التدخلات إلى فترات طويلة.
جاء ذلك في غبقة أقامتها شركة السلطان المتحدة الطبية، بحضور عدد من أطباء وزارة الصحة وبعض العاملين في الــقطاع الـصحي.
من جهته قال الرئيس التنفيذي في مستشفى سدرة البروفسير سعيد راتب ان مستشفى سدرة يسعدها أن تكون شريكاً إستراتيجياً لشركة السلطان المتحدة الطبية ، وسيمنز، فجزء كبير من تطوير المستشفى كان بالتعاون مع شركة سيمنز ، فالشركة وفرت لنا أحدث الأجهزة الحديثة في عالم الأشعة، وظهر ذلك جلياً في أن هذه الأجهزة قدمت الكثير من الأمان والراحة والجودة للمرضى.
وأضاف إننا سعداء جداً بهذه الشراكة الإستراتيجية مع شركتي سيمنز، والسلطان المتحدة الطبية، مؤكداً أن هذه خطوة للأمام لتقديم خدمة أفضل للمرضى المتواجدين في مستشفى سدرة ونقل الانطباع القديم من أنها مستشفى نساء وولادة إلى مستشفى عامة تقدم جميع الخدمات الطبية.
وأوضح راتب أن مستشفى سدرة الآن لديها جميع الخدمات الطبية من أنف وأذن وحنجرة وعظام ، وجراحة عامة وسمنة ، ومختبر يعمل 24 ساعة، هذا بالإضافة إلى قسم الأشعة والأطفال ، وحديثي الولادة والتخدير، والرعاية المركزة، كما أنها لديها غرف عمليات مجهزة على أعلى مستوى، وجناح ولادة مميز ومجهز، مشيراً إلى أن المستشفى يستمع دوماً إلى كل التعليقات من المرضى وذويهم السلبية منها قبل الإيجابية.
من ناحيته قال الدكتور عمرو جمال استشاري الأشعة ورئيس قسم الأشعة بمستشفى المواساة الجديدة إن طب الأشعة من المجالات التي تحدث فيها تطور هائل وبسرعة مطردة مما يختصر الوقت مع المريض والطبيب، مشيراً إلى الوقت حالياً لأي أشعة لا يتجاوز بضع دقائق.
وذكر أن المستشفى به أجهزة كمبيوتر مترابطة تستطيع من خلالها معرفة الحالة والتشخيص في كل الأقسام، مؤكداً أن الأشعة المقطعية هي أشعة استرشادية تسهل جميع العمليات، لأنها تساعد على التشخيص الدقيق.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.