«التربية»: قانون للتعليم الخاص سيعرض على مجلس الأمة

57

قال وكيل وزارة التربية للتعليم الخاص والنوعي، الدكتور عبد المحسن الحويلة، إن «مجلس الوزراء سيعرض قانونا جديدا للتعليم الخاص، في دور الانعقاد المقبل لمجلس الأمة، للعمل على إقراره ومن ثم البدء في تطبيقه».
وأشار الدكتور الحويلة في تصريح للصحفيين خلال حضوره حفل تخرج طلاب الصف الثاني عشر، في مدرسة الشهيدة أسرار القبندي، نيابة عن راعي الحفل وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي، إلى أن «القانون جامع شامل لكل ما يرتبط بتطوير العمل التعليمي في مدارس التعليم الخاص».
ولفت إلى أن «القانون سيخدم الوزارة وقطاع التعليم الخاص في الكويت، ويضم كل المقومات التي تصب في مصلحة التعليم وتطور عناصر جودته بشكل عام».
وأكد الحويلة «حرص القطاع على تطوير العمل وتحديث آلياته والنظر في مناهجه وتطوير العمل الإداري من خلال إيجاد قوانين وقرارات تخدم العملية التعليمية وتصب في مصلحة العمل التعليمي».
وأشار إلى أن «أبرز النقاط التي يتضمنها القانون لخدمة مدارس القطاع الخاص تتمثل في قانون الجزاءات وقانون ربط إبداع المدارس وتطويرها وأدائها بالرسوم الدراسية من خلال تصنيف للمدارس بما يخدم العملية التعليمية، إضافة إلى وضع لائحة لنظام التعليم ولائحة لشؤون الطلبة».
وأعرب الحويلة عن «سعادته بحضور حفل تخرج دفعة جديدة من مدرسة الشهيدة أسرار القبندي التي نعتز بدورها وموقفها البطولي ونيلها للشهادة في سبيل الدفاع عن تراب الكويت»، متقدما بالشكر للهيئتين التعليمية والإدارية للمدرسة على ما بذل من جهود تساهم في تنمية العملية التعليمية».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.