وزير الصحة: زيادة المقاعد الدراسية للأطباء إلى كندا بمعدل 50% عن العام الماضى

577261_e

أعلن وزير الصحة الدكتور باسل الصباح زيادة عدد مقاعد البعثات الدراسية للاطباء الكويتيين الى كندا بمعدل 50 في المئة عن العام الماضي.

واكد الدكتور باسل الصباح في تصريح للصحفيين على هامش الغبقة الرمضانية التي اقامتها جمعية الجراحين الكويتية أول أمس ان ديوان الخدمة المدنية وافق على زيادة عدد المقاعد الدراسية للاطباء البشريين والاسنان مبينا انه تمت زيادة المقاعد الدراسية لاطباء الاسنان بواقع 50 مقعدا دراسيا للعام الجاري.

ولفت الصباح الى ان تم خلال الغبقة مناقشة عدد من القضايا التي تخص الجراحين بصفة خاصة والاطباء بشكل عام، لافتا الى انه تم الاخذ بعين الاعتبار بعض الافكار والمقترحات التي تقدم بها بعض الجراحين لتطوير المنظومة الصحية ومستوى الرعاية الطبية.

وقال الصباح انه تم مناقشة التأمين للاطباء ايضا، منوها الى ان الافكار والمقترحات الجيدة من الممكن ان ترى النور قريبا وتطبق على ارض الواقع.

من جانبه قال رئيس جمعية الجراحين د. سلمان الصباح ان الجمعية تركز على عدة أمور منها التدريب الجراحي واقامة المؤتمرات، لافتا الى ان هناك عدة مؤتمرات وكورسات، لافتا الى عدد من الفعاليات بالكويت وخارجها ومنها اتفاقيات تعاون مع جامعات عالمية بهدف التطوير في مجال الجراحة .

وأشار الى ان الفترة الأخيرة شهدت الاهتمام بجانب المسئولية الطبية والامور القانونية التي تخص مهنة الطب بشكل عام والجراحين بشكل خاص، منوها الى انجاز العديد من الأعمال التي تخدم المجتمع ومنها دورة تدريبية في وقف النزيف والتي من خلالها يتم تدريب عدد كبير على الانقاذ عبر سبل وقف النزيف،وهي حملة تستمر لمدة عام بهدف انقاذ الأرواح، عبر تثقيف المجتمع في هذا الجانب، وتم بالفعل تدريب حوالي 1531 شخص على وقف النزيف.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.