السفير الإيراني: مواقف الكويت بدعم فلسطين تاريخية

4-38

أشاد السفير الايراني د. علي رضا عنايتي، بمواقف الكويت التاريخية البرلمانية والحكومية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني وتطلعاته في الحرية والاستقلال باعتبارها ترجمة لتوجيهات سمو امير البلاد.
وقال عنايتي خلال احتفال السفارة الإيرانية، أول من أمس، بالذكرى السنوية التاسعة والعشرين لوفاة الامام الخميني: إن الامام الخميني كان يؤمن بنضال الشعب الفلسطینی تجاه الاحتلال الصهیونی ويركز على وحدة القرار الاسلامي لتكون داعمة لقضیة فلسطین والقدس وتحریرها من براثن الاحتلال.
وأضاف عنايتي ان الامام الراحل اطلق نداءه لتحرير القدس في زمن الصمت المقيت، حيث اعتبر القضية الفلسطينية امرا يتعلق بكيان الاسلام، مؤكدا ان فلسطين هي قضية العالم الاسلامي، بل العالم الانساني، وكان اول امام وقائد وزعيم ديني يصدر فتوى جواز دعم المجاهدين والمناضلين الفلسطينيين من اموال الزكاة والصدقات والامور الشرعية، لكونهم يقفون في وجه الصهاينة، وكان يعتبر تحرير فلسطين واجبا شرعيا واسلاميا ووطنيا، متمنيا تطهير المسجد الأقصى من دنس المحتلين.
والقى المهندس مصطفى غلوم، كلمة رابطة الصداقة الكويتية ـ الايرانية، وأشاد فيها بمواقف الامام من القضية الفلسطينية ودوره في استنهاض الهمم، باعتباره اسرائيل غدة سرطانية في قلب العالم الاسلامي.
وتخلل الحفل قصائد وموشحات حول سيرة الامام نالت استحسان الحضور.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.