الهلال الأحمر: 14 ألف شاركوا في «معا رمضان بلا حوادث»

قال نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر انور الحساوي، إن 14 الف متطوع من مختلف الأعمار من ضمنهم متطوعو الجمعية شاركوا في حملة «معا.. رمضان بلا حوادث» لتوزيع وجبات إفطار خفيفة على الصائمين، الذين يقودون سياراتهم قبيل موعد الإفطار.
وقال الحساوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتي «كونا» اليوم الأربعاء، أن الحملة التي انطلقت بالتعاون مع وزارة الداخلية والفرق التطوعية، في أنحاء الدولة تأتي انطلاقا من إيمان الهلال الأحمر الكويتي، بضرورة خدمة المجتمع من خلال الحفاظ على أرواح الصائمين.
واعرب عن بالغ الشكر للجهات الحكومية والخاصة، التي تضافرت جهودها في تنفيذ الحملة مشيدا بالقائمين عليها «لما تتضمنه من أهداف نبيلة، تساهم في نشر المشاريع الخيرية والمجتمعية، ونشر المفاهيم التوعوية لدى جميع السائقين ومرتادي الطرق.
وقال إن متطوعي الجمعية، حريصون على خدمة المجتمع المدني والمشاركة في الحملات التوعوية، لافتا الى أنهم يحملون شهادات تدريبية في مجالات الإسعافات الأولية، وغيرها من الدورات المتخصصة لخدمة المجتمع المدني بالكويت.
وأشار إلى أن حملة «معا.. رمضان بلا حوادث» تهدف إلى الحد من الحوادث المرورية والسرعات الزائدة، في الشهر الفضيل عبر توزيع وجبات الإفطار على السائقين، قبيل أذان المغرب في عدد من التقاطعات المرورية المهمة والطرقات المزدحمة.
وأوضح ان الحملة التي أقيمت بالشراكة مع وزارة الداخلية، وبالتعاون مع إدارات المرور والشرطة، تأتي في سياق المشاريع الخيرية التي تنظم في كل من دولة الكويت، ودولة الامارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين، وسلطنة عمان إضافة إلى المملكة الأردنية والبوسنة والهرسك.
يذكر أن هذه الحملة، تنظم للعام السابع على التوالي في عدد من الدول الشقيقة والصديقة، وتقوم بتوزيع نحو مليون وجبة إفطار على السائقين في تلك الدول.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.