لليوم السابع على التوالي.. احتجاجات الأردن: الشعب يريد إسقاط النواب

577544_e

لليوم السابع على التوالي، ارتفع سقف المحتجين الأردنيين بالقرب من الدوار الرابع في العاصمة عمان إلى مستويات غير مسبوقة، حيث تتصاعد حدة التوتر في احتجاج الأربعاء، وسط أنباء عن وقوع إصابات.

وأفاد شهود عيان بوقوع إصابات طفيفة وحالات إغماء بين المحتجين ضد قانون ضريبة الدخل؛ نتيجة الاحتكاكات والتدافع، وتمنع قوات الأمن المحتجين من الوصول إلى الدوار الرابع قرب رئاسة الوزراء، حيث أعلنتها منطقة عسكرية مغلقة.

وتعالت هتافات تطالب بإسقاط نهج الخصخصة والجباية ومنع رجالات من وصفوهم بـ«الديجتال» من العودة مجددًا إلى مواقع المسئولية في الحكومة الجديدة، التي ينوي رئيس الوزراء المكلف عمر الرزاز تشكيلها خلفًا لسلفه هاني الملقي.

وبعد إفطار دعا له ناشطون في موقع الاحتجاج اليومي، تجمع المحتجون ورددوا هتافات تجاوزت السقوف، وطالت النظام الأردني وأخرى طالبت بحل البرلمان والتراجع عما وصفوه بـ «سياسة الرفع» المتبعة، فيما تواجدت الأجهزة الأمنية في محيط الاعتصام.

وسمعت في احتجاجات الدوار شعارات ترفع لأول مرة؛ حيث ردد المحتجون جملًا من قبيل: «يا عبد الله يا بن حسين، اسمع مني هالبيتين، إذا ما صار التغيير، روس كبيرة راح تطير».

وردد آخرون من محتجي الدوار الرابع: «يا مجدي يا ابن الياسين، مين وين جبت الملايين؟.. الشعب يريد إسقاط النواب.. هذا الأردن للأحرار، مش للخاين والسمسار.. سجل أول ملحوظة، موازنتك مرفوضة».

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.