الآلاف أحيوا ليلة الـ23 من رمضان

31920811

وسط أجواء إيمانية أحيا آلاف المصلين صلاة القيام في ليلة الثالث والعشرين من رمضان، وتزايدت أعداد رواد بيوت الله في المسجد الكبير والمراكز الرمضانية التي شهدت وجوداً أمنياً ومرورياً ملحوظاً، كما بذل المتطوعون جهوداً كبيرة لخدمة جموع المصلين.
وأكد وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية د. فهد العفاسي حرص وزارة الأوقاف على توفير جميع الإمكانات والتسهيلات اللازمة في المساجد والمراكز الرمضانية المنتشرة في الكويت للوصول إلى كل سبل الراحة للمصلين لأداء فرائضهم بكل خشوع وطمأنينة.
وأكد العفاسي خلال جولة تفقدية على مسجد بلال بن رباح التابع لمحافظة حولي رافقه خلالها وزير التجارة خالد الروضان ووكيل وزارة الأوقاف فريد عمادي أن الوزارة لا تألو جهداً في تقديم كل التسهيلات التي من شأنها توفير أجواء روحانية للمصلين، خصوصاً ونحن في هذه الليالي المباركة التي يتضاعف بها الأجر.

جهوزية وتنظيم
وأضاف العفاسي: من خلال الجولات والزيارات التي قمت بها مع المسؤولين في الوزارة وجدت مستوى الترتيب والتنظيم والخدمة المقدمة للمصلين على أعلى درجة من الجهوزية والاستعداد، وهذا يدل على التجهيز المبكر للقائمين على المراكز الرمضانية لاستقبال الشهر الكريم.
وزاد: إننا نحرص على تذليل أي شيء من شأنه تعكير صفو المصلين والعمل على معالجة أي شكوى أو ملاحظة للمصلين بأسرع وقت، إضافة إلى التنسيق مع جميع الجهات الحكومية المشاركة لتوفير كل ما تحتاجه المساجد من خدمات أمنية أو طبية أو إعلامية.
من جانبه، أشاد وكيل وزارة الأوقاف فريد عمادي بمركز مسجد بلال بن رباح الرمضاني، مضيفاً أن «هذا المركز يمتاز بالسعة المكانية واتساع مواقف السيارات، ولذلك الإقبال عليه كبير جداً من جمهور المصلين».

أعداد غفيرة
وبيّن عمادي أنه في هذه الليلة المباركة امتلأ المسجد عن آخره، وصلى كثير من الناس في الخارج، حيث تقدر الأعداد بأكثر من 12 ألف مصل، لا سيما مع وجود أعداد غفيرة جداً من جماهير النساء.
وتابع: «نثمن توجيهات سمو ولي العهد بتوفير سيارات الغولف لنقل المصلين من المصلى إلى مواقف السيارات والعكس، وهذه خدمة مقدمة لكبار السن والنساء».
وقال عمادي إن «المراكز الرمضانية تنتقي خيرة المشايخ أصحاب الأصوات الجميلة، ولذلك نجد إقبالاً كبيراً من جمهور المصلين على المراكز الرمضانية، لأنهم يعرفون أن أصحاب الأصوات الجميلة موجودون في هذه المراكز».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.