الجبري: إرثنا التاريخي موضع عناية القيادة السياسية

محمد-الجبري-111-1 (1)

أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، محمد الجبري، أن ما تمتلكه الكويت من إرث تاريخي مادي وغير مادي موضع عناية ورعاية واهتمام القيادة السياسية في البلاد، وفي مقدمتها سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء.
وأوضح الجبري، في تصريح صحفي نقله بيان صادر عن وزارة الإعلام، اليوم الجمعة، أن اهتمام القيادة السياسية بالإرث التاريخي، يأتي باعتباره رسالة الشعوب ووسيلة تقارب واتصال حضاري، عبر العصور من خلال ما تمتلكه الأمم من آثار وتراث حضاري وتاريخي.
وأشار إلى أن حصول الكويت أخيرا بالتزكية على مقعد في اللجنة الحكومية من المجموعة العربية، ولمدة أربع سنوات باتفاقية صون التراث الثقافي غير المادي، يؤكد طبيعة العلاقات الكويتية العربية المتميزة على كل الأصعدة.
وأضاف أن هذا المقعد يؤكد دور الكويت الريادي بين الدول العربية في المحافل الإقليمية والدولية وتقديرا لدورها الفاعل على كافة الأصعدة، وخاصة الثقافية بصفة عامة، وفي منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «يونسكو» بصفة خاصة.
ولفت إلى أهمية دور منظمة اليونسكو في حماية وإبراز التراث الثقافي غير المادي المتوارث للشعوب، وتدوينه جيلا بعد جيل، وحفظ إبداعاتها، وتعزيز التنوع الثقافي والقدرة الابداعية البشرية.
ونوه بدور الكويت الريادي في تحقيق أهدافها، من خلال أعمال الجمعية العامة للدول الأطراف في اتفاقية صون التراث الثقافي غير المادي.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.