العازمي: كشف الشهادات المزوَّرة مستمر

1-122

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د.حامد العازمي استنكار قياديي جامعة الكويت للمظاهر الدخيلة المتمثلة في الدعوة للفئوية، مشيرا إلى انها حالات فردية بدأت الادارة الجامعية بالتعامل معها وفق الاجراءات والنظم واللوائح، قائلا ان لجنة النظام الجامعي بدأت اعمالها مع ناشري الاعلانات القبلية الخميس الماضي، ومن المقرر ان تلتئم اليوم مجددا.
واشار العازمي في تصريح للصحافيين على هامش رعايته حفل تخريج طلبة الجامعة الاميركية الخميس الماضي، ان من مهام جامعة الكويت غرس وتعزيز مفاهيم الوطنية والمواطنة والتسامح والولاء، ونبذ جميع المظاهر الدخيلة والسلبية، مؤكداً ان الشباب عماد مستقبل التنمية والوحدة الوطنية ومؤسسات التعليم العالي هي الميدان الذي يهيئهم للانخراط في العجلة التنموية للبلاد.

فحص الشهادات
في سياق آخر، كشف العازمي أن وزارة التعليم العالي ماضية في مسعاها لفحص كل الشهادات المعادلة الصادرة منها سواء المقدمة لها حديثا أم الصادرة خلال الأعوام الماضية.
وبين أنه في حال كشف الفحص شهادات مشكوكا بصحتها يتم احالتها الى النائب العام على الفور لاتخاذ اللازم، قائلا ان الإعلان عن الأعداد المحالة إلى النيابة سيتم بشكل دوري حيث تنوي الوزارة اعداد احصاءات دورية بعدد الشهادات المزورة والمتسببين في اصدارها ممن تتم احالتهم.
على صعيد آخر، اكد العازمي، بدء العمل بكل مؤسسات التعليم العالي لاستقبال طلبات الالتحاق للمستجدين، في الجامعة والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والبعثات الداخلية والخارجية، مطمئناً خريجي الثانوية العامة الى ان المقاعد المتولفرة بكل هذه المؤسسات للعام الدراسي المقبل تبلغ نحو ٣٤ ألف مقعد.
وقال إن فرص استكمال الدراسة مفتوحة أمام خريجي الثانوية العامة وفق استيفائهم للشروط في كل مؤسسة تعليمية، مشيرا الى ان جامعة الكويت مستمرة في نهجها بقبول جميع المتقدمين من مستوفي الشروط، ولا تغيير على سياسة القبول فيها.

حفل التخرج
وفي تفاصيل الحفل الذي نظمته الجامعة الأميركية في الكويت احتفاء بتخريج 424 طالباً منهم 269 طالباً من كلية الآداب والعلوم و155 طالباً من كلية الإدارة والاقتصاد هنأ رئيس الجامعة د.ايرل سوليفان الخريجين بإتمام مرحلة مهمة من حياتهم بالقول: «أيها الخريجون: نأمل أن تعيشوا الحياة على أكمل وجه وتساهموا في رفاهية الأسرة والمجتمع والبلاد».
من جهته، تحدث عضو مؤسس مجلس الأمناء بالجامعة الاميركية في الكويت ورئيس لجنة الشؤون الاكاديمية بالمجلس د.توماس بارتليت عن مراحل التغيير المختلفة التي مر بها العالم من التطورات الاجتماعية والسياسية، إلى التطورات الاقتصادية والتكنولوجية عبر التاريخ وحتى يومنا هذا.
وشدد بارتليت على أهمية تقبل واستكشاف التغييرات الجديدة التي تحدث في العالم، داعيا الطلبة أن يتذكروا عندما كانت تشجعهم الجامعة من خلال برامج التعليم العام الخاصة بهم أن يكون لديهم دائماً حس الفضول لما يجري حول العالم.
من جهتها، اعلنت عميدة شؤون الطلبة في الجامعة الأميركية د.حنان مظفر، أسماء الطلاب المتميزين وهم طلاب المراتب الأولى الحاصلون على أعلى معدلات تراكمية للدفعة من كل كلية، وهم الطالب جابر الشمري خريج المحاسبة والادارة من كلية الإدارة والاقتصاد بمعدل درجات تراكمي بلغ 3.93؛ والطالبة لينا الهواري خريجة تصميم غرافيكي من كلية الآداب والعلوم بمعدل درجات تراكمي بلغ 3.93 والطالب عبدالعزيز المحميد خريج العلاقات الدولية والادب الانكليزي بمعدل درجات تراكمي بلغ 3.95.
بدورها، نوهت وكيلة الشؤون الأكاديمية د. روضة عواد في كلمة لها بالمهارات والمعارف التي يمتلكها الخريجون لغرس التغيير الإيجابي في العالم، قائلة «لقد أصبح خريجونا مثل أبنائنا، واليوم نعيدهم إلى المجتمع، والمنطقة، والعالم كأفراد من الجيل الجديد من الشابات والشبان الذين تدربوا على التطلع إلى إحداث تغيير والتأثير بالتغيير الإيجابي البناء».

الملاحق الثقافية

اشار العازمي الى ان لجان اختيار شواغر الملاحق الثقافية، في مكاتبنا الثقافية بكل من لندن، باريس، واشنطن واوتاوا انهت اعمالها ورفعت تقاريرها والاعلان عن الاسماء ينتظر انتهاء الاجراءات الرسمية المعتادة.

شواغر العمداء

بين العازمي ان من اولوياته تسكين المناصب الشاغرة في كل المؤسسات التعليمية وذلك ضماناً لسير العملية التعليمية على اكمل وجه دون تعطيل لمصالح الطلبة وهذه المؤسسات، مبيناً ان لجان اختيار كل من عمداء الحقوق، القبول والتسجيل والدراسات العليا باشرت اعمالها ويتوقع ان ترفع ترشيحاتها قريبا.

حضور

حضر الحفل كل من رئيسة مجلس أمناء الجامعة الأميركية في الكويت الحفل الشيخة دانا ناصر الصباح،، والأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة د.حبيب أبل،، وأعضاء مجلس الأمناء والسلك الدبلوماسي وكبار الشخصيات وأهالي الخريجين وعائلاتهم.

31930918

31930914

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.