الصحة: ضبط موظف من فئة «أجر مقابل عمل» يعمل بأحد المستشفيات يزور طوابع الوافدين

544461_e

تمكنت الأجهزة الأمنية بالتعاون مع وزارة الصحة من ضبط موظف في وزارة الصحة يعمل بنظام (الأجر مقابل العمل) في إحدى المستشفيات يقوم بتزوير وترويج الطوابع الخاصة بالمستشفي الذي يعمل به بحرفية ودقة عالية والتي لا يمكن للشخص العادي اكتشافها ، حيث تخصص في تزوير الطوابع المزورة من فئة عشرة دنانير.

وجاء القاء الضبط علي الموظف المزور بعد التوجيهات من قبل وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح وبالتنسيق مع وزارة الداخلية، حيث أعطى تعليماته الفورية للايقاع وضبط الموظف المزور ، بعد ساعات من وصول معلومات لمكتبه تفيد بتورط الموظف بتزوير طابع من فئة 10 دنانير بطريقة حرفية ليقوم أحد اعوانه بتقديم الطابع للمراجع الوافد.

وكان الموظف المزور وهو من فئة (أجر مقابل عمل) قد أمتهن تزوير الطوابع في شهر مارس سنة 2017 بعد إقرار قانون زيادة الرسوم ، حيث يقوم بتعديل الرقم الموجود بالطابع ليستبدله من فئة دينار واحد إلى عشرة دنانير ، ومن ثم يقوم بإغلاق المكائن الالكترونية في المستشفي مدعيا أنها لا تعمل حتي يضطر الوافد بأخذ الطابع المزور منه.

وفور وصول المعلومة الى وزير الصحة أعطي الوزير د.الصباح تعليماته الفورية ليتم التنسيق بين وزارة الصحة ووزارة الداخلية عبر الادارة العامة لمكافحة التزوير ، ليتم بعدها عمل كمين للاطاحة به عبر إرسال مصدر سري (مباحث) لشراء طابع مزور من (الموظف المزور) بنقود (مرقمة) والذي كان حذرا في أول يوم ، لتتم متابعته عن كثب بعدها ويسقط بالجرم المشهود ويتم تحويله لجهة الاختصاص.
وبهذا الصدد ناشدت وزارة الصحة المرضي والمراجعين وجميع الهيئات والمؤسسات والشركات والافراد ممن يراجعون مرافق وزارة الصحة عدم التردد في الإبلاغ عن وجود طوابع مزورة والتعاون مع موظفي الصحة والأجهزة الأمنية المختصة حتى تتمكن من سرعة ضبط كل من يريد العبث بأمن اقتصادنا الوطني او التطاول على المال العام.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.