الجبري: تشجيع المطاعم لطبع قوائم طعامها بطريقة «برايل»

محمد-الجبري-111 (2)

أكد وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري أن «الاعلام» تدعم بكل قوة جميع المبادرات والمقترحات والرؤى الجادة للقطاع الخاص لتذليل الصعاب أمام شريحة المكفوفين «الغالية من أبناء الوطن».
وقال خلال مأدبة سحور أول أمس مع رئيس جمعية المكفوفين لافي العازمي ومجموعة من ذوي الإعاقة البصرية في أحد المطاعم، الذي بادر بطباعة قوائم الطعام بطريقة «برايل» للتسهيل عليهم في طلب طعامهم بلا تدخّل شخص آخر إن الوزارة تدعم اقتراح الجمعية لتشجيع وجذب المطاعم لتوفير نسخة من قوائم الطعام الخاصة بها مطبوعة بطريقة «برايل»، مؤكدا أنها ستظل شريكا أصيلا لجمعية المكفوفين وداعما اساسيا في شتى الجهود لتذليل الصعاب التي تواجه ذوي الإعاقة البصرية. واشار الى ان احتفال وزارة الاعلام مؤخرا بتدشين تقنية الوصف الصوتي، بالتعاون مع جمعية المكفوفين، يمثل انطلاقة جادة نحو مزيد من التكامل والتعاون والتنسيق مع الجمعية والجهات الأخرى من مؤسسات المجتمع المدني للعمل على مواكبة كل جديد في الخدمات المقدمة لفئة الإعاقة البصرية على احدث المستويات العالمية.
وبيّن الجبري انه سيتم تسخير امكانيات وزارتي الاعلام والدولة لشؤون الشباب والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب لخدمة الجمعية وطلباتها.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.