تبرئة قياديين بمجلس الشورى الإسلامي السويسري من تهمة «الترويج للإرهاب»

DdLDRHYWkAEY3u6-780x405

أعلن المتحدث الاعلامي باسم مجلس الشورى الاسلامي السويسري قاسم ايلي اليوم السبت، ان الحكم بتبرئته مع رئيس المجلس نيكولاس بلانشو من تهمة الترويج للارهاب يعني ان ما قدمه جهاز النائب العام السويسري «لا يرقى الى مستوى الادلة المقنعة للمحكمة ومن ثم جاء الحكم بالبراءة».
واضاف ايلي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية ان الحكم الصادر من المحكمة الفدرالية في بيلينزونا امس الجمعة، بتعويضه بما قيمته ألفا دولار امريكي رغم انه لم يطالب بهذا التعويض يعني قناعة المحكمة ايضا بالضرر المعنوي الذي تسببت فيه هذه القضية وهو ما يثبت فشلا اضافيا للنائب العام في تلك القضية.
في الوقت ذاته اوضح «ان المجلس ينتظر تفاصيل الحكم الكاملة لدراسة الخطوة القادمة واحتمالات نقضه امام المحكمة الاتحادية العليا لابطال الحكم الصادر بالحبس مع ايقاف التنفيذ لمدة 20 شهرا لمسؤول الانتاج الاعلامي في المجلس نعيم شارني».
وكان النائب العام السويسري طالب بحبس ثلاثة من قيادات مجلس الشورى الاسلامي لمدة عامين مع وقف التنفيذ ومراقبة لمدة خمس سنوات بسبب انتاج المجلس شريطا تسجيليا تضمن حوارا مع احد قيادات المعارضة السورية المسلحة حول كيفية دحر ما يسمى تنظيم داعش.
ورأى النائب العام آنذاك «ان الشريط دعاية لتنظيم القاعدة ومن ثم طالب بتطبيق البند الخاص بحظر الترويج للتنظيمات الارهابية مثل داعش والقاعدة».

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.