إقبال كبير للناخبين الأتراك في الكويت

5-52

اشادت السفيرة التركية لدى البلاد عائشة كوتياك، بتعاون السلطات الكويتية مع السفارة في تأمين محيطها وتقديم التسهيلات للناخبين الاتراك لأداء واجبهم الانتخابي، مثمنة «التعاون الجيد الذي ينم عن علاقات جيدة بين البلدين».
واضافت كوتياك للصحافيين خلال فتح السفارة أبوابها للمقترعين الاتراك أمس، للإدلاء باصواتهم في الانتخابات التشريعية والرئاسية التي ستجرى في تركيا 24 الجاري.
واضافت ان هناك نحو 5000 مواطن تركي منهم 2000 يحق لهم التصويت، لافتةً الى ان الإقبال كان كبيرا منذ الصباح الباكر من قبل ابناء الجالية، ما يؤكد حرصهم على انجاح العرس الديموقراطي لبلادهم، موضحة ان الاقتراع فُتح في الـ9 صباحاً ويغلق في الـ9 مساءً.
وقالت ان هذه الانتخابات تعد الاولى من نوعها بعد تعديل دستور البلاد، حيث سيترأس الرئيس القادم الحكومة التركية بعد إلغاء منصب رئيس الحكومة وتوسيع صلاحيات الرئيس وفق النطام الرئاسي.
واضافت كوتياك انه تم فتح ابواب السفارات بالخارج وفق عدد الجالية التركية في كل دولة، مشيرة الى وجود مراقبين من جميع الاحزاب المشاركة في الانتخابات، لافتةً الى ان صناديق الاقتراع ستغلق وتشمع وترسل عبر حقيبة دبلوماسية الى الهيئة العليا للانتخابات في اسطنبول ليتم فرزها بعد انتهاء الاقتراع في 24 الجاري.
وعن وجود مراقبين دوليين لمراقبة الانتخابات قالت انه لا مراقبين دوليين في الاقتراع الذي يجرى في الكويت بل مندوبين للأحزاب الثلاثة المشاركة يراقبون مجريات العملية الانتخابية هنا، لكن هناك مراقبين دوليين في يوم الانتخابات بتركيا، مؤكدةً شفافية العملية الانتخابية برمتها.
كما تحدثت كوتياك عن مساهمة الشركات التركية العاملة في الكويت لنقل موظفيها الاتراك للإدلاء بأصواتهم، مشيدة بالتعاون الايجابي مع القطاع الخاص.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.