اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية تفتتح منطقة المشجعين.. رسميًا

588337_e

افتتحت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر، بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والهيئة العامة للسياحة، أمس، رسمياً منطقة المشجعين “قطر فان زون”، التي هُيّئت بطريقة رائعة لاستقبال عشاق كرة القدم ومشجعي المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم التي تستضيفها روسيا.

وحضر حفل الافتتاح عدد من المسؤولين في الجهات المشاركة، تقدّمهم راشد القريصي رئيس قطاع التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة، وسعود الدليمي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في وزارة الثقافة والرياضة، وفاطمة النعيمي مدير إدارة الاتصال باللجنة العليا للمشاريع والإرث، وعدد من المسؤولين من “فودافون” (الراعي الرسمي للمنطقة).

كما حضر الحفل عدد من السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية وممثلي السفارات العربية والأجنبية في الدوحة، من بينهم سعادة الدكتور اكسل وابنهورست سفير أستراليا، وسعادة راين كليها القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة الإمريكية، وسعادة ايفون عبدالباقي سفيرة الإكوادور، وسعادة باسكوالي سالزانو سفير جمهورية إيطاليا، وسعادة نوران نيازاليف سفير الجمهورية القيرغيزية، وسعادة هارونا باوا عبدالله سفير جمهورية نيجيريا، ولفيف من أعضاء السلك الدبلوماسي والإعلاميين.

وأحيا حفل الافتتاح الرسمي لمنطقة المشجعين بصالة علي بن حمد العطية الفنان القطري فهد الكبيسي، بجانب حفل استعراضي كروي وموسيقي بين المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم بروسيا 2018.

وتُعدّ صالة علي بن حمد العطية أكبر منطقة مشجعين بالدوحة، ضمن 3 مناطق مشجعين في قطر توفر فرصة مشاهدة مباريات كأس العالم مجاناً وتذوّق الطعام في أكثر من 40 مطعماً قطرياً توفر الوجبات والمشروبات المختلفة التي تخدم المشجعين من المواطنين والمقيمين وزوار قطر ليستمتعوا بكرم الضيافة القطري. بجانب حضور 6 حفلات غنائية تُقام في منطقة المشجعين خلال فترة كأس العالم.

وشهد حفل الافتتاح الذي نظمته اللجنة فقرات شيقة، تفاعل معها الجمهور الكبير الذي حرص على مشاهدة مباريات البطولة من داخل الصالة التي تُعتبر على أعلى مستوى من التجهيزات، وكان نجم الحفل بلا منازع الفنان القطري فهد الكبيسي الذي أمتع الجماهير بجميل غنائه. وقبله استمتع الحاضرون بفعاليات مختلفة.

ورغم أن الافتتاح الرسمي للصالة كان أمس، فإن الجمهور العاشق لكرة القدم بصفة عامة ومشجعي المنتخبات المشاركة من المقيمين في قطر ظلوا يستمتعون بالأجواء المونديالية منذ اليوم الأول لانطلاق البطولة يوم الخميس الماضي، حيث جرى توفير شاشتين كبيرتين للمشاهدة، الأولى في الصالة الرئيسية التي تتسع لأكثر من 1200 مشجع، والثانية تتسع لأقل من هذا العدد ولكنها مخصصة للعائلات، وجرى توفير العديد من الألعاب داخلها، فضلاً عن نوافذ للمطاعم، وكذلك الفعاليات الموجودة ومنها الرسم على الوجوه، كما جرى توفير الأدوات للأطفال للرسم والتلوين.

وحرصت اللجنة العليا للمشاريع والإرث مع شركائها على توفير أفضل الأجواء للجماهير للاستمتاع بمباريات كأس العالم مجاناً، وخلق أجواء تحاكي أجواء كأس العالم. ليس في هذه الصالة فقط، ولكن حتى في المنطقتين الأخريين اللتين أعدتهما اللجنة العليا للمشاريع والإرث مع شركائها في الحي الثقافي (كتارا) وفي مطار حمد الدولي.

ويتزامن افتتاح منطقة المشجعين مع انطلاق النسخة الخامسة من مهرجان صيف قطر، الذي بدأ مع اليوم الأول من أيام عيد الفطر السعيد، ويواصل فعالياته حتى نهاية شهر أغسطس. وسوف تتواصل فعاليات المهرجان الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة على مدى أحد عشر أسبوعاً، يحتفي خلالها بتنوع عروض التسوق الترويجية وعروض قطاع الضيافة التي توفرها قطر، بالإضافة إلى باقة من الأنشطة الترفيهية والفعاليات الرياضية.

هذا، وتحظى المنطقة برعاية “فودافون قطر” باعتبارها شريكاً رسمياً للاتصالات، وفندق “دبليو الدوحة” بصفته شريكاً رسمياً للضيافة.

يوم للجماهير التونسية

استمتعت جماهير غفيرة أمس بالمباريات التي بُثت مباشرة، وهي مواجهات صربيا وكوستاريكا، وألمانيا والمكسيك، والبرازيل وسويسرا. وتتوقع اللجنة المنظمة اليوم توافد أعداد كبيرة من منتسبي الجاليات الموجودة في قطر التي تلعب منتخباتها اليوم، وخاصة من الجماهير التونسية التي تترقب مباراة منتخبها الأولى أمام إنجلترا والتي تُقام في تمام الساعة التاسعة مساء، وتسبقها مباراة السويد وكوريا الجنوبية عند الساعة الثالثة، ومواجهة بلجيكا وبنما عند الساعة السادسة، على غرار ما حصل في مباراة مصر الأولى أمام الأوروجواي والتي حضرها أكثر من 1500 مشجع، وكذلك مباراة المغرب مع إيران التي شهدت أجواء حماسية كبيرة.

وقدّمت اللجنة المنظمة للمنطقة الدعوة إلى كل الجماهير للحضور والاستمتاع بأجواء كأس العالم، مع توفير كل الخدمات التي تحتاجها الجماهير، والتي تتناسب مع كل الأعمار.

ناصر الخاطر: مشهد رائع

قال السيد ناصر الخاطر، مساعد الأمين العام لشؤون تنظيم البطولة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث: “لقد كان مشهداً رائعاً أن نرى هذه الأعداد الكبيرة من المشجعين تأتي إلى هنا اليوم للاستمتاع بكل ما تقدمه منطقة المشجعين في قطر. إن هذه الفعاليات تتيح للجمهور فرصة معايشة أجواء المنافسات في كأس العالم قبل أربع سنوات من استضافتنا للبطولة الأكبر في العالم. ولذلك يسرني أن أدعو جميع أفراد الأسرة لاغتنام الفرصة والحضور إلى منطقة المشجعين التي تلبي تطلعات الجميع، كما أنني على ثقة بأنها سوف تحظى بإقبال جماهيري كبير على مدى أيام البطولة”.

عبد الرحمن الدوسري: ملزمون بتعزيز ثقافة الرياضة في قطر

قال عبد الرحمن مسلم الدوسري، مستشار سعادة وزير الثقافة والرياضة: “يسرنا أن نرى كل هؤلاء الأشخاص ممن ينتمون لجميع الأعمار يستمتعون بالحضور إلى منطقة المشجعين في قطر خلال أيام العيد. ومن خلال العمل مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث والهيئة العامة للسياحة سوف نظل ملتزمين بتعزيز ثقافة الرياضة في قطر، فيما نقترب أكثر وأكثر من استضافة كأس العالم 2022”.

راشد القريصي: سعداء بالتعاون مع الإرث ووزارة الثقافة والرياضة

قال راشد القريصي، رئيس قطاع التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة: “يسعدنا كثيراً أن نطلق منطقة المشجعين في قطر بالتعاون مع كل من اللجنة العليا للمشاريع والإرث ووزارة الثقافة والرياضة. إن هذا العمل يمثل نموذجاً حقيقياً لتضافر الجهود بين القطاعات المختلفة وهو ما يُعتبر ضرورة لازمة لتطوير وتقديم منتجات وفعاليات سياحية مؤثرة، ولا شك أن تزامن بطولة كأس العالم مع مهرجان صيف قطر لهذا العام يمنحنا فرصة مثالية لتعزيز قدراتنا على التعاون المشترك وتنسيق الجهود في إطار استعداداتنا لاستضافة بطولة كأس العالم التي تحتضنها قطر في 2022”.

الذوادي يتفقد الصالة

قام سعادة حسن عبد الله الذوادي الامين العام للجنة العليا للمشاريع والارث، صباح أمس بجولة تفقدية لمنطقة المشجعين في صالة علي بن حمد العطية زار خلالها جميع الاقسام ووقف علي الترتيبات الخاصة لجمهور المشجعين وسبل راحتهم خلال تواجدهم بمنطقة المشجعين، وكذلك اطمان على جاهزية الصالة لحفل الافتتاح والذي جاء رائعاً وممتعاً.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.