تركيا: عملياتنا في جبال قنديل ناجحة ومستمرة

قال وزير الخارجية التركي مولود شاووش أوغلو في تصريحات له لقناة «تي أر تي خبر» التركية إنّ على تركيا التخلص من الإرهابيين الذين يتسللون إلى تركيا عبر الحدود العراقية، مشدداً على وجوب نجاح بلاده في عملياتها العسكرية من أجل الظفر بالاستقرار.
وأكّد شاووش أوغلو في المقابلة أنّ العمليات التي تقودها تركيا في جبال قنديل في العراق ناجحة للغاية، وأنّ على أنقرة التخلص من الإرهاب المتمركز في تلك المنطقة، في إشارة إلى مقاتلي حزب العمّال الكردستاني الذين يتخذون من جبال قنديل قاعدة عميقة لهم للانطلاق في عمليات إلى الداخل التركي والانسحاب إلى تلك المنطقة مجدداً.
وتطرق شاووش أوغلو خلال لقائه إلى موقف إيران، مشيراً بشكل غير مباشر إلى أنّ طهران لا تقوم بما هو متوجب عليها لمحاربة الميليشيات الكردية المسلحة، ولافتاً في نفس الوقت إلى أنّ طهران تعلم أن المنظمة الإرهابية ترغب في تقسيم إيران، و«لذلك ينبغي أن تكون طهران في تعاون مستمر معنا».
وأضاف شاووش أوغلو «إذا كان حزب العمال الكردستاني فرع إيران (حزب بيجاك) لا يهاجم إيران الآن، فهذا لا يعني أنه لن يهاجمها بعد يومين»، مشيرا الى ان «ايران تعلم ذلك»، وكان مسؤولون أتراك قد قالوا إنّ بلادهم لا تحتاج الى اذن من الولايات المتّحدة او ايران للقيام بهذه العملية. وامتنعت ايران حتى هذه اللحظ عن إعطاء تصريحات رسمية علنية لدعم العملية العسكرية التركية التي تجري في قلب الشمال العراقي على الحدود مع ايران كذلك.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.