«الإذاعة» تُحوِّل مبناها التقليدي.. متحفاً وطنياً

32118620

وجه الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك، إداريي القطاع الإذاعي، الى المشاركة في تحويل مداخل مبنى الإذاعة بمجمع «الإعلام»، من شكل المبنى الحكومي التقليدي إلى «متحف وطني»، يضم التراث الكويتي وأعمالا ومقابلات الشخصيات الوطنية بمختلف المجالات السياسية والفنية والرياضية والاجتماعية،
وسيضم المتحف المواد المسجلة والمستخدمة في الإذاعة سابقاً، مع أجهزة ومعدات استخدمت في ستينات وسبعينات القرن الماضي.
ويضم المتحف ايضا، الجوائز التي حصلت عليها الإذاعة في المهرجانات العربية والدولية، والتي حصدت إذاعة الكويت منها نحو %85، مما مكّنها لتكون الإذاعة الأولى عربياً في مجال المنافسة والمشاركة بالمهرجانات الدولية.
وقال مصدر مسؤول في «الإعلام»، ان المبارك حريص على تطوير الإذاعة واعتبار ذلك أمرا في غاية الأهمية، لا سيما انها احدى واجهات البلاد الاساسية، كما يحمل جانبا حيويا من جوانب الحفاظ على التراث القيم الذي تتفرد به اذاعتنا الوطنية.
وأشار المصدر الى أن الإذاعة متجهة لتنفيذ خطة الوصف التمثيلي بالدراما الإذاعية لخدمة شريحة المكفوفين وتمكنهم من المتابعة الإذاعية المميزة.
من جهة أخرى، أكد مصدر في الوزارة بدء قطاع الشؤون الإذاعية خطة تسويقية للبرامج عبر التلفزيون والإذاعة وبرامج التواصل الاجتماعي، وتستهدف الخطة الجمهور لزيادة أعداد المستمعين لأثير الإذاعة، مشيرا الى أن الاذاعة تمكنت منذ بدء الخطة، من جذب عدد كبير من الشباب العازف عن الاستماع للبرامج الإذاعية بحكم وجود بدائل أكثر حداثة.
وذكر ان تسويق البرامج الإذاعية سيدعم خطة التنمية في البلاد، شريطة توفير الوزارة الجهد لإنجاحها.
وقال ان الخطة تبدأ بتسويق مقاطع تسجيلية للفنون القديمة والأغاني التراثية لفناني الكويت، وتوزيع 5000 هدية مميزة للمستمعين، الذين قد يحظون بهدية قيمة عبارة عن «جهاز تسجيل إذاعي» متطور.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.