«الصحة» تُطلق خدمة ترخيص الإعلان عن المواد المتعلقة بالصحة والتغذية إلكترونيا

589098_e

أعلنت وزارة الصحة اليوم الأربعاء عن تدشين الخدمة الالكترونية للحصول على ترخيص الإعلان عن المواد المتعلقة بالصحة والتغذية في كل الوسائل الإعلامية.
وأكد الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية بالوزارة الدكتور عبدالله البدر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن الوزارة ماضية في سياسة التحول التكنولوجي الرقمي المتوافقة مع المتطلبات العالمية للتنمية المستدامة مشيرا الى ان الخدمة تتسق مع سياسة الوزارة بالتحول الرقمي للخدمات الصحية.
وقال البدر إن الخدمة الجديدة تأتي ضمن سياسة تطوير الخدمات الصحية المقدمة وتسهيل إجراءات الترخيص للشركات المستفيدة فضلا عن الاستفادة من التكنولوجيا الرقمية المقدمة في توفير الوقت والجهد على المراجعين.
وأضاف انه سيتم بحث ودراسة الطلبات المقدمة من المراجعين من خلال لجنة مختصة حيث ستصدر قرارها ومن ثم يتم اخطار الجهات المستفيدة.
وأشار البدر الى أن اللجنة المختصة لهذه الخدمة تقوم بتطبيق المعايير المنصوص عليها في القرار الوزاري رقم (144/2018) حتى يكون الإعلان وما يحتويه موافقا ومطابقا لشروط تسجيل المادة المعلن عنها وضمان عدم مخالفة الإعلان لما تم الموافقة عليه من اللجنة مشددا على أن الاعلان عن أي منتج صحي دون موافقة الوزارة يعد مخالفة للقانون.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.