وفاة مشتبه به في هجوم دكا وعائلته تؤكد براءته

535671_Manar-08634380014675263354_-_Qu65_RT728x0-_OS2000x1000-_RD728x364-

كويت تايمز: وفي مساء أمس شخص اعتقلته الشرطة وقدمته على أنه مشتبه به في الهجوم الذي شنه متشددون في الثاني من تموز/يوليو على مطعم في دكا عاصمة بنغلادش، لكن عائلته التي تؤكد براءته، تتهم قوات الأمن بتعذيبه.

واعتقل حسين شاوون (18 عاما) مساعد الطباخ في «هولي ارتيزان بايكري»، بعد الهجوم الذي استهدف هذا المقهى والمطعم الراقي وأسفر عن 22 قتيلا بينهم 18 أجنبيا ومعظمهم قتلوا بالسواطير.
وقتلت قوات الأمن المهاجمين الخمسة، واعتقلت من جهة أخرى رجلين، أحدهما شاوون الذي تقول عائلته إنه احتجز رهينة مثل الضحايا الآخرين للهجوم.
وتقول الشرطة وعائلته أن الشاب توفي الجمعة فيما كان يتلقى منذ خمسة أيام العلاج المكثف في أحد مستشفيات دكا.

وطالب والده عبد الستار بتحقيق حول وفاته، مؤكدا أن «آثار التعذيب بادية على كامل جسمه» وخصوصا «آثار الدماء المتجمدة» والأورام على ركبتيه وعلى محجري عينيه وعلى معصميه.
وأكدت والدته «علق على ما يبدو بحبل بعد توثيق معصميه».

ونفت قوات الأمن تعرض شاوون للتعذيب في السجن. وفي تصريح صحافي، قال المتحدث باسم شرطة دكا مقصود الرحمن «لقد اعتقل بتهمة القيام بأنشطة مشبوهة. ولم نتمكن من استجوابه، لأنه كان مصابا ونقل الى المستشفى».

وأكد نور خان ليتون، المسؤول عن مجموعة «عين او ساليش كيندرا» القوية للدفاع عن حقوق الإنسان في بنغلادش، إن ثمة شكوكا حول مشاركة مساعد الطباخ في الهجوم الذي أعلن تنظيم «داعش» مسؤوليته عنه.
وقال إن «داعش» أعطى اسماء المهاجمين الخمسة، وتحققت الشرطة منها جميعا. وهو ليس في عداد هؤلاء الخمسة.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.