أفغانستان: 8 قتلى في انفجار خلال تجمع شرقي كابول

589173_e

أعلنت سلطات لوغار مقتل 8 قرويين أفغان في انفجار عبوة ناسفة اليوم الخميس، خلال تجمع من أجل السلام في قرية في هذه الولاية الواقعة في جنوب شرق كابول.
وتشهد أفغانستان مبادرات من أجل السلام من مسيرات وتجمعات لمدنيين، منذ وقف إطلاق النار الذي طبق خلال عيد الفطر لأيام بين قوات الأمن الأفغانية ومقاتلي حركة طالبان.
وصرح حاكم منطقة شرخ حيث وقع الانفجار، أن “لغماً زرع بين الحشد” في قرية إسماعيل خيل. وأكد محمد حنيف حنفي أن “8 أشخاص جميعهم من المدنيين قتلوا وجرح 4 آخرون. هؤلاء كانوا متجمعين من أجل السلام”.
وأكد ناطق باسم حاكم ولاية لوغار شمشاد لاراوين الحصيلة بدون أن يضيف أي تفاصيل عن طبيعة الانفجار الذي لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه.
ووصلت مجموعة من “السائرون من أجل السلام” في 18 يونيو (حزيران) إلى العاصمة الأفغانية بعد مسيرة استمرت 40 يوماً قطعوا خلالها 700 كلم من ولاية هلمند الواقعة في الجنوب ويسيطر مقاتلو طالبان على الجزء الأكبر منها.
وقد بدأت المسيرة بـ7 أشخاص ثم انضم إليها العشرات على الطريق اعتصموا أمام مقر الأمم المتحدة في كابول أولاً قبل أن ينتقلوا إلى ساحة مسعود بالقرب من السفارة الأمريكية. ويردد هؤلاء هتافين “نريد السلام!” و”أوقفوا المعارك!”.
ووصلت إلى كابول الأربعاء، مجموعة من 25 شخصاً في مسيرة للسلام من ولاية كونار في أقصى الشرق الأفغاني حيث ينشط مقاتلو طالبان وتنظيم داعش الأربعاء. وينوي هؤلاء الانضمام إلى متظاهري هملند.
ومنذ الإثنين، يعتصم نحو 15 أفغانياً لاجئين في باكستان في حديقة في وسط كابول.
فبعد أن عبروا الحدود بين البلدين لقوا استقبالاً حافلاً من قبل سلطات ولاية ننغرهار المحاذية لباكستان بما فيها حاكم الولاية حياة الله حياو، حسبما ذكر مصدر في منظمة الهجرة الدولية.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.