مفوضية الانتخابات العراقية تحدد الثلاثاء المقبل لبدء عمليات إعادة العد والفرز

589308_e

قرر القضاة المنتدبون لادارة مفوضية الانتخابات العراقية اليوم الجمعة تحديد يوم الثلاثاء المقبل موعدا لبدء عملية اعادة العد والفرز في مراكز الانتخابات النيابية المطعون بنتائجها في عدد من المحافظات العراقية.

وقال المتحدث الرسمي باسم المفوضية القاضي ليث جبر في بيان له ان القضاة المنتدبين لادارة المفوضية قرروا ان تبدا عملية العد والفرز اليدوي يوم الثلاثاء المقبل في محافظة كركوك لتلحقها بعد ذلك محافظات السليمانية واربيل و دهوك ونينوى وصلاح الدين و الانبار وبغداد .

واضاف ان تحديد المراكز الانتخابية والمحطات المشمولة باعادة العد والفرز اليدوي سيكون بناء على الشكاوى والطعون والتقارير الرسمية ذات العلاقة .
اما بخصوص انتخابات الخارج فاوضح ان عملية العد والفرز اليدوي ستجرى بصورة كاملة لمكاتب الانتخابات في كل من ايران وتركيا وبريطانيا ولبنان والاردن والولايات المتحدة الامريكية والمانيا .

واكد ان هذه العملية ستتم بحضور مراقبي الامم المتحدة وممثلي سفارات الدول الاجنبية ووكلاء الاحزاب السياسية والمراقبين الدوليين و المحليين والاعلاميين.

وكان البرلمان العراقي قد اجرى تعديلا على قانون الانتخابات الزم فيه مفوضية الانتخابات باعادة العد والفرز يدويا لجميع المحطات الانتخابية في العراق بعد شبهات تزوير في العد الالكتروني الا ان القضاء العراقي جعل الاعادة مقتصرة على المحطات التي رفعت ضدها شكاوى وطعون فقط.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.