«الكهرباء» تتأهب مبكراً لصيف 2019

32199554

تزامنا مع رفعها حالة الطوارىء في كل قطاعاتها المختلفة للخروج بموسم الصيف الحالي إلى بر الأمان والتعامل مع أي انقطاعات تشهدها الشبكة الكهربائية بالسرعة اللازمة بدأت وزارة الكهرباء والماء الاعداد الفعلي لصيف 2019.
وأعلن الوكيل المساعد لمحطات القوى الكهربائية وتقطير المياه م. فؤاد العون، أن الوزارة بدأت في تجهيز برنامج الصيانة الخاص بالصيف المقبل بالتنسيق مع مختلف القطاعات والإدارات الفنية المعنية.
وقال العون في تصريح، أمس، إن البرنامج سيبدأ فعليا سبتمبر المقبل وسينتهي في مايو من عام 2019 وذلك بالتنسيق مع قطاعي مراكز المراقبة والتحكم وتشغيل وصيانة المياه لتحقيق التوازن المطلوب بين احتياجات شبكتي الكهرباء والمياه مع انخفاض الاحمال وبين متطلبات عملية الصيانة.

خروج الوحدات
وأضاف أن الفترة المذكورة ستشهد جدولة خروج وحدات الانتاج الرئيسية من تربينات بخارية وغازية ومقطرات ووحدات التناضح العكسي للصيانة، إضافة الى المعدات الأخرى المساعدة ميكانيكيا وكهربائيا وأجهزة التحكم، وذلك لتلبية احتياجات الشبكتين لصيف ٢٠١٩.
وأوضح أنه أعطى تعليماته للإدارات بضرورة توفير قطع الغيار الضرورية والمواد الاستهلاكية حسب الاحتياجات ضمن الميزانيات المخصصة.
وذكر أن الادارات المعنية ستعقد عدة اجتماعات مع كل مقاولي الصيانة لاطلاعهم على جدول الصيانة وذلك لتجهيز العمالة والمعدات اللازمة لتلك الفترة مع تجهيز جدول التدفق النقدي لفترة الصيانة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.