وزير الصحة يدشن منظومة معلومات المختبرات الطبية الالكترونية بـ 5 مستشفيات

DhLgTzTUEAEG7Xk

دشن وزير الصحة الكويتي الشيخ باسل الصباح اليوم الثلاثاء المنظومة الالكترونية الحديثة لمعلومات المختبرات الطبية المتعلقة بالفحوصات المخبرية مشيرا إلى أنها ستطبق كمرحلة أولى في مستشفيات حكومية عامة ثم تتبعها باقي المستشفيات التخصصية.

وأوضح الشيخ باسل الصباح في تصريح للصحفيين عقب تدشين هذه المنظومة أن المستشفيات التي سيتطبق فيها المنظومة في هذه المرحلة هي الأميري ومبارك الكبير والفروانية والعدان والجهراء.

وأضاف أن المرحلة الثانية من المنظومة سيتم تطبيقها بمنطقة الصباح الطبية ومستشفى الصباح وجميع مختبرات مراكز الرعاية الصحية الأولية بجميع المناطق الصحية مبينا أن المنظومة الجديدة تتيح إمكانية الحصول على نتائج الفحوصات المخبرية الحديثة والسابقة عن طريق موقع (الصحة) على شبكة المعلومات.

وقال إن المنظومة تهدف الى الإسراع بإصدار نتائج الفحوصات المخبرية واعداد قاعدة بيانات لتسهيل القرارات العلاجية للارتقاء بأداء المختبرات الطبية والنظام الصحي والاستفادة من التقنيات الحديثة بنظم المعلومات في مختلف التخصصات والمجالات.

وأفاد بأن مشروع نظم معلومات المختبرات الطبية الحديثة يندرج ضمن استراتيجية الوزارة وبرامجها التنموية والتطويرية التي تنفذها إدارة نظم المعلومات للتوسع في تطبيقات الصحة الالكترونية والتغطية الصحية الشاملة ومواكبة المستجدات العالمية بنظم المعلومات.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.