بوشهري والرومي والعفاسي يؤكدون حرص الحكومة على تشغيل مختلف الخدمات بمدينة صباح الأحمد

20180703125235432

أكد وزراء كويتيون، اليوم الثلاثاء، حرص الحكومة الكامل على تشغيل مختلف الخدمات في مدينة صباح الأحمد واهتمام الجهات الحكومية المعنية مجتمعة بتوفير جميع المباني الخدمية والطرق بما يتناسب مع احتياجات أهالي وقاطني المدينة.

وأكد وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار الدكتور فهد العفاسي في تصريح صحافي على هامش افتتاح مركز خدمة المواطن فرع (صباح الأحمد) التابع لـ(العدل) اهتمام الوزارة بتقديم مختلف الخدمات المسؤولة عنها على الوجه الأكمل وتوفيرها لسكان المدينة للتسهيل عليهم.

وأضاف العفاسي أن المركز وهو الـ11 من نوعه ضمن سلسلة المراكز التابعة لـ(العدل) يحتوي على العديد من الخدمات التي توفرها الوزارة ومنها الاستعلام القضائي والتسجيل العقاري والتوثيقات الشرعية والتنفيذ المدني والتنفيذ الجنائي.

وأوضح أن جميع الخدمات التابعة لمسؤولية (العدل) توفرها هذه المراكز للتسهيل على المواطنين، مشيرا إلى سعي الوزارة الدائم لتوفير خدماتها على الموقع الالكتروني لكي تسهل على المواطنين المعاملات التي لا تتطلب الحضور الشخصي.

وأعرب عن خالص الشكر إلى جميع موظفي الوزارة على جهودهم في تقديم هذه الخدمات داعيا إياهم إلى بذل المزيد من الجهد لتقديم الخدمات وتذليلها على جميع المراجعين.

إنجاز 80%
من جانبها قالت وزيرة الدولة لشؤون الاسكان ووزيرة الدولة لشؤون الخدمات الدكتورة جنان بوشهري في تصريح مماثل إن المؤسسة العامة للرعاية السكنية أنجزت حتى الآن ما لا يقل عن 80 في المئة من المباني العامة المسؤولة عنها وسلمتها إلى الجهات الحكومية المناط بها مسؤولية تشغيلها.

وأضافت بوشهري انه من المرتقب تشغيل مراكز أخرى تابعة لوزارات التربية والصحة والشؤون الاجتماعية والعمل وغيرها من الجهات، موضحة أن لجنة الخدمات الوزارية في مجلس الوزراء تتابع بصفة دورية كل هذه الجهات لضمان تشغيل هذه الخدمات بأقرب فرصة ممكنة.

طريق (ميناء عبدالله – الوفرة)
بدوره قال وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية حسام الرومي في تصريح مماثل إن الهيئة العامة للطرق والنقل البري تعمل على إنجاز طريق (ميناء عبدالله – الوفرة) الذي من المتوقع الانتهاء منه في نوفمبر 2019.

وأضاف الرومي أن هناك طرقا أخرى في المنطقة الجنوبية تربط خط (ميناء عبدالله – الوفرة) مع خط (الزور – الوفرة) وخطوط من جهة الجنوب مرتبطة بالمدينة جاري العمل على إنهائها وستكتمل بنهاية عام 2019.

وذكر أن (الأشغال) معنية الآن بإنجاز مبنى للسجل العقاري ومجمعا للمحاكم مشيرا إلى أن التنسيق يجري مع وزارة العدل بخصوص متطلبات واحتياجات الوزارة حتى يتم الانتهاء من التصميم وطرح المشروع.

وبين أن (الأشغال) ستنظر الآن في متطلبات إنشاء مجمع وزارات مصغر في مدينة (صباح الأحمد) عبر إعداد الاحتياجات والمتطلبات لإنشاء هذا المجمع حتى يتم تصميمه بالشكل بالنهائي وطرح المشروع.

وأفاد بأن بلدية الكويت افتتحت مركز النظافة التابع للمدينة وجاري العمل على افتتاح مركز آخر في القريب العاجل من أجل الاهتمام بنظافة المنطقة بشكل أكبر ما من شأنه تقديم أفضل خدمة ممكنة لأهاليها.

وأعرب الرومي عن تلمسه لمعاناة المواطنين فيما يخص التحويلات الموجودة على الطريق مؤكدا أن كافة الجهات الحكومية ستستمر بتقديم المزيد الخدمات لأهالي مدينة (صباح الأحمد).

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.