واشنطن تضع حجر الأساس للقنصلية الأمريكية في أربيل

5b35b351-109a-4e6c-9103-492cd4c2dffc-780x405

وضع السفير الامريكي لدى العراق دوغلاس سيليمان اليوم الجمعة، الحجر الاساس للقنصلية الامريكية في اربيل والذي يعد الاكبر في المنطقة برعاية وحضور رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني .
وأكد السفير الأمريكي لدى العراق خلال مراسم وضع حجر الاساس ان الولايات المتحدة الامريكية ترتبط بعلاقات متميزة مع إقليم كردستان منذ فترة طويلة.
واضاف ان مبنى القنصلية الجديد يظهر أن واشنطن ستقف مع شعب كردستان العراق بينما يتطلعون الى بناء مستقبل أكثر إشراقا من الماضي.
وبدوره قال رئيس حكومة اقليم كردستان في كلمة له ان «علاقات اقليم كردستان والعراق مع أمريكا كانت علاقات مهمة لنا بعد عام 2003 لكن عندما يتعلق الأمر بعلاقاتنا أود أن نذكر أنفسنا بأن أمريكا كانت بعد العام 1991 من حماة شعبنا عندما حصلت الهجرة الجماعية وتعرض شعبنا لتلك المأساة الكبرى فمنذ تلك الأيام أنشأت لنا منطقة حظر الطيران لحمايتنا».
واضاف ان «الولايات المتحدة الأمريكية ساعدتنا في الحرب على تنظيم مايسمى داعش ولولا مساعدات الجيش الأمريكي لنا لما استطعنا إيقاف زحف (داعش)».
وستتولى شركات أمريكية عملية بناء القنصلية بقيمة 600 مليون دولار ستكون على مساحة تقدر بنحو 20 هكتارا (نحو 200 ألف متر مربع) وستضم مباني ومنشآت عامة.
ويستضيف اقليم كوردستان اكثر من 30 قنصلية وبعثة دبلوماسية عربية وإقليمية ودولية.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.