2044 رخصة قيادة لـ«البدون» في 2017

589931_e

أعلن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية إصدار 2044 رخصة قيادة جديدة للمقيمين بصورة غير قانونية خلال عام 2017 بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية.

وقال مدير إدارة المعلومات في الجهاز عبدالله الفرحان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت إنه تم إصدار 1060 رخصة قيادة جديدة للاناث و984 رخصة للذكور تنوعت ما بين رخص قيادة خاصة وعامة إضافة إلى تجديد 33118 رخصة وذلك في الفترة من يناير حتى نهاية ديسمبر 2017.

وأضاف الفرحان أن محافظة الجهراء جاءت في المرتبة الأولى لناحية عدد الرخص الجديدة الصادرة للمقيمين بصورة غير قانونية خلال الفترة نفسها بإجمالي 1254 رخصة في حين جاءت محافظة الفروانية ثانيا بإجمالي 278 رخصة ثم محافظة الأحمدي بإجمالي 220 رخصة.

وأوضح أن محافظة العاصمة جاءت في المرتبة الرابعة بعدد 213 رخصة تلتها محافظة حولي بإجمالي 41 رخصة وأخيرا محافظة مبارك الكبير بواقع 38 رخصة.

وأشاد بالتعاون الذي يبديه المسؤولون في الإدارة العامة للمرور ووزارة الداخلية بشأن إصدار رخص القيادة للمقيمين بصورة غير قانونية.

وذكر أن عملية تقنين إصدار رخص قيادة السيارات للمقيمين بصورة غير قانونية تأتي وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم 409 لعام 2011 الخاص بتقديم عدد من المزايا والتسهيلات لهم مبينا أن الحصول على رخص قيادة متيسر لمن يحملون بطاقات أمنية سارية المفعول.

وأشار إلى عدم وجود أي موانع أمام المقيمين بصورة غير قانونية للحصول على رخص القيادة مضيفا أن القرار الوزاري الخاص بتنظيم الحصول على رخص القيادة استثنى هؤلاء من الشروط والطلبات الواجب توافرها في الفئات الأخرى وأنهم يعاملون معاملة الخليجيين في هذا الشأن.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.