«الصحة» تستنفر وحالات التسمم الغذائي في ازدياد

589988_e

أكد وكيل وزارة الصحة الدكتور مصطفى رضا خلال تصريحات صحفية أن ٨٠ ٪؜ من الحالات المصابة بالتسمم الغذائي من الأمس وحتى الآن، تم علاجها بالكامل وخرجت على الفور من المستشفيات، مؤكدا أن باقي الحالات مستقرة ويتم التعامل معها بكل عناية واهتمام.
وأضاف وكيل وزارة الصحة، أن اعداد الحالات التي تعرضت للتسمم الغذائي لا يمكن حصرها حتى هذه اللحظة نظرا لعملية الخروج والاستقبال المتغيرة، مشيرا إلى أن النسبة قد تصل ما بين ١٦٠ إلى ١٧٠ حالة تقريبا حتى الآن، حيث استقبلت المستشفى الأميري ١٧ حالة ومستشفى مبارك الكبير ١٣٢ حالة ومستشفى الفروانية ١٢ حالة.
وأشار الدكتور مصطفى رضا، أن الوزارة استنفرت كافة مستشفياتها بناءا على خطة الطوارئ المعمول بها لدى الوزارة للاستعداد لمثل هذه الحالات، مشيرا إلى استدعاء جميع الأطباء المختصيين لتقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابيين بحالات التسمم الغذاء منذ الأمس وحتى الآن .
وبدورها قامت الهيئة العامة للغذاء والتغذيةبإغلاق المطعم المتسبب في حالات التسمم التي جرت لمواطنين ومقيمين في منطقة حولي وإحالته إلى النيابة العامة.
أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم السبت تفعيلها خطة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد اثر استقبال مستشفيي (مبارك الكبير) و(الاميري) 149 إصابة تسمم غذائي مساء أمس الجمعة جراء تناولهم (فلافل) فاسدة من أحد المطاعم بمنطقة حولي.
وأكدت مديرة مستشفى مبارك الكبير الدكتورة نادية الجمعة في بيان صحفي اليوم السبت أنه تم التعامل مع جميع الحالات المصابة بالتسمم وفق خطط الطوارئ الموضوعة مبينة أن مستشفى (مبارك الكبير) استقبل 132 حالة فيما استقبل مستشفى (الاميري) 17 حالة.
وأوضح الجمعة أنه وبناء على خطة الطوارئ المعمول بها لدى الوزارة للاستعداد لمثل هذه الحالات فقد تم استدعاء جميع الأطباء المختصيين لتقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابيين بحالات التسمم التي انتشرت مساء أمس.
ولفتت الى أن أقسام حوادث وطوارئ الاطفال استقبل 24 طفلا تم ادخال 12 منهم الى المستشفى ووضع 12 آخرين تحت الملاحظة بعد التأكد من استقرار حالتهم فيما تم وضع ثلاث حالات لاشخاص بالغين تحت الملاحظة لمتابعة حالاتهم مبينة أنه لا وجود لاي حالات حرجة.
من جهته أكد مدير مستشفى الاميري الدكتور علي العلندا استقبال المستشفى 17 حالة تسمم منها سبعة رجال وأربع نساء وستة اطفال موضحا أن المستشفى قام بكافة التدابير الصحية اللازمة للتعامل مع حالات التسمم وتوفير العلاجات اللازمة لمثل هذه الحالات.
وأضاف أنه تم علاج عشر حالات والاضطرار لادخال رجل وامرأة وخمسة أطفال الى الاجنحة والسماح لمن تبقى بالخروج من المستشفى بعد التأكد من حالتهم الصحية واستقرارها.
وكان وكيل وزارة الصحة الدكتور مصطفى رضا قام بزيارة تفقدية للمستشفيات التي تعاملت مع المصابين بحالات التسمم الغذائي للاطمئنان على المصابين ومتابعة مستوى حالات الاصابة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.