بومبيو لكيم: العقوبات باقية حتى نزع «النووي»

1020871980

أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أن العقوبات على كوريا الشمالية باقية إلى حين نزع السلاح النووي الكامل في شبه الجزيرة الكورية.
وخلال مؤتمر صحافي مشترك في طوكيو، أمس، عقب اجتماعه مع وزيرَي خارجية اليابان وكوريا الجنوبية، قال بومبيو: «ستبقى العقوبات حتى تنزع كوريا الشمالية السلاح النووي بالكامل كما وعد الزعيم كيم جونغ أون»، مبيناً أنه خلال المحادثات في بيونغ يانغ ناقش الطرفان بالتفصيل: «ما يعني نزع السلاح النووي الكامل».
وأضاف بومبيو: «إنهم يدركون أن نزع السلاح النووي دون تأكيده لا معنى له.. كوريا الشمالية أكدت التزامها الانتهاء من نزع سلاحها النووي، فضلاً عن ذلك أكدت كوريا الشمالية على وعد قطعته في وقت سابق بتدمير حقل تجارب لمحركات الصواريخ».
وحول بيان لكوريا الشمالية اتهمته فيه باتباع دبلوماسية «رجال العصابات»، قال بومبيو إن نزع السلاح النووي الكوري الشمالي نص عليه «بالإجماع القرار الذي أصدره مجلس الأمن».
إلى ذلك، تغيب كيم عن حضور مراسم ذكرى رحيل جده مؤسس الدولة كيم إيل سونغ، والتي تعد أهم أعياد الدولة الرسمية.
وكان الزعيم الكوري اعتاد الحضور والمشاركة في هذه المناسبات، وكان آخرها في أبريل الماضي، حينما توجه إلى قصر الشمس احتفالاً بعيد «يوم الشمس» ذكرى ميلاد جده أهم الأعياد الرسمية في البلاد.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.