الكويت تشارك في 3 قمم دولية بسنغافورة: الاستفادة من بناء المدن الذكية وتوفير خدماتها

535986_CaptureJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS1385x681-_RD728x357-

كويت تايمز: انطلقت في سنغافورة اليوم الاحد قمة (مدن العالم) و(الأسبوع الدولي للمياه) و(قمة سنغافورة للبيئة النظيفة) حتى الـ14 من الشهر الجاري بمشاركة الكويت بوفد يترأسه وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ورئيس المجلس الأعلى للبيئة الدكتور علي العمير.

وأكد سفير الكويت لدى سنغافورة يعقوب يوسف السند في اتصال هاتفي اهتمام الكويت بالمشاركة في هذه المؤتمرات العالمية المهمة بوفود رفيعة المستوى لما لهذه التجمعات الدولية من أهمية في تبادل الأفكار والخبرات.

واشار الى اهمية اقامة مثل هذه المؤتمرات للاطلاع على مستجدات المشاريع المختلفة في بناء المدن الحديثة والذكية وتوفير المياه والخدمات لها والمحافظة على نظافتها البيئية.

وأفاد السفير السند بأنه على هامش قمة مدن العالم والأسبوع الدولي للمياه وقمة سنغافورة للبيئة النظيفة ستعقد أيضا معارض لشركات عالمية لعرض أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا والعلوم في بناء المدن العالمية وتطوير المستوطنات البشرية والمحافظة على البيئة.

وأوضح بأنه سيتخلل برنامج زيارة وفد الكويت بالإضافة إلى مشاركته في هذه القمم الثلاث زيارة ميدانية إلى ميناء سنغافورة الذي يعتبر أضخم ميناء في العالم وزيارة إلى مقر هيئة تنظيم الطرق وتنظيم المرور للاطلاع عن كثب على التجارب الرائدة والعريقة المطبقة في جمهورية سنغافورة.

وأطلق رئيس سنغافورة الدكتور توني تان كنج يام في حفل التدشين الذي افتتحه للقمم الثلاث مساء اليوم الاحد وثيقتين لمعالجة آثار التغيير المناخي وفاء بالالتزام الذي وقعت عليها سنغافورة في اتفاقية (باريس) للتغيير المناخي وذلك من خلال تحسين معدلات الكفاءة في استخدام الطاقة في الصناعات وتنفيذ خطة عمل من أجل التغيير المناخي.

وتتناول الوثيقتان مجالين مهمين وهما وضع استراتيجيات للحد من انبعاثات الغازات (الاحتباس الحراري) والاستعداد لآثار تغير المناخ.

وتقام قمة (مدن العالم) كل عامين وهي منصة دولية تضم المسؤولين المعنيين والخبراء المتخصصين وتعنى ببحث ومواجهة التحديات التي تتعرض لها المدن وتوفير سبل التنمية المستدامة فيها ووضع الحلول المتكاملة لها.

ويبحث (الأسبوع الدولي للمياه) في سنغافورة إيجاد حلول مستدامة لنقص المياه في المدن لمقابلة التطور العمراني المتزايد ومنها تحلية المياه وإعادة استخدام المياه حيث تعرض الدول تجاربها وما حققته في هذا المجال ويصاحب المؤتمر معرض لأحدث المعدات والاختراعات في مجال التحلية وإعادة استخدام المياه.

وفي (قمة سنغافورة للبيئة النظيفة) يبحث المجتمعون مجالات إدارة المخلفات الصلبة والتنوع البيولوجي والمحافظة على الطبيعة اضافة الى تغير المناخ ونوعية المياه وإدارة مياه الصرف والتعليم والتوعية البيئية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.