الكويت تستضيف 2 مايو الاجتماع السابع لكبار مانحي سورية

519093_CaptureJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS535x689-_RD535x689-

كويت تايمز: أعلن مبعوث الامين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية المستشار في الديوان الأميري الدكتور عبدالله المعتوق اليوم ان الكويت ستستضيف في الثاني من مايو المقبل الاجتماع السابع لمجموعة كبار المانحين لمتابعة العمليات الإنسانية داخل سورية وخارجها.

وقال المعتوق على هامش حفل افتتاح المرحلة الثانية من (قرية الكويت النموذجية) في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن ان هذا الاجتماع سيتابع ما أسفر عنه المؤتمر الدولي الرابع للمانحين الذي عقد في لندن أخيراً من تعهدات مالية بلغت أكثر من 10 مليارات دولار أميركي.

وأضاف أن هذا اللقاء التنسيقي يعقد بصفة دورية كل ثلاثة أشهر مع كبار المانحين ممن تعهدوا بمبلغ 50 مليون دولار فما فوق وذلك لمتابعة أوجه صرف تعهدات مؤتمرات القمة للمانحين وتحديد المبالغ اللازمة لتنفيذ المشاريع الإنسانية والإغاثية فضلا عن التنسيق بين منظمات الأمم المتحدة والدول المانحة.

وتوقع ان تلتزم الدول والجهات التي شاركت في مؤتمر لندن للمانحين بتعهداتها خلال العام الجاري «مثلما سبق أن التزمت الدول المشاركة في مؤتمرات الكويت الثلاثة للمانحين بنسبة 100 في المئة من اجمالي التزاماتها البالغة نحو 8ر7 مليار دولار».

وحول دور مؤتمرات المانحين في دعم دول الجوار السوري والمجتمعات المستضيفة لهم أكد المعتوق أن تعهدات الدول المانحة مخصصة لدعم اللاجئين السوريين وكذلك لدعم الدول المستضيفة لهم وعلى رأسها الأردن ولبنان.

وتشير الأرقام والاحصائيات الى أن الأزمة السورية التي دخلت عامها السادس أسفرت عن نزوح ولجوء أكثر من 5ر13 مليون سوري في الداخل والخارج.

شاهد أيضاً

«البلدي».. المخطط الهيكلي الرابع يغطي 3 مناطق حضرية بسعة 6 ملايين نسمة في عام 2040

قالت رئيسة لجنة المخطط الهيكلي بالمجلس البلدي شريفة الشلفان إن المخطط الهيكلي الرابع يتكون من …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.