«البلدي» يوافق على توسعة «جنوب سعد العبدالله»

536083_CaptureJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS1688x985-_RD728x424-

كويت تايمز: وافق المجلس البلدي الكويتي اليوم الاثنين على طلب المؤسسة العامة للرعاية السكنية بتوسعة مشروع جنوب سعد العبدالله الإسكاني وتعديل حدوده من الجهة الغربية بمساحة 5.57 كيلو متر مربع.

وقال المدير العام للبلدية بالوكالة عبدالله العمادي خلال الجلسة الختامية للفصل الثالث من دور الانعقاد الـ 11 إن المساحة الاجمالية للمشروع أصبحت 64.42 كيلو متر مربع بعد اقرار هذه الزيادة، مشيرا إلى رفض شركة النفط التوسعة الشرقية للمشروع.

وذكر العمادي أن التوسعة ستسهم في زيادة نحو 3500 وحدة سكنية بالمشروع عن العدد المحدد بـ 40 ألف وحدة، موضحا أن المشروع يتميز بشبكة طرق تعمل على تسهيل الحركة المرورية منه وإليه فضلا عن تسهيل وصول الخدمات والمرافق العامة إلى جانب وجود مراكز ترفيهية وتجارية.

وأشار إلى أن هناك العديد من العوائق أمام تنفيذ المشروع منها موقع تجميع وتقطيع المعادن وسكراب البلدية ومزارع الدواجن وموقع تجميع الإطارات المستعملة، موضحا أن البلدية شكلت لجنة لإزالة هذه العوائق خلال خمس سنوات.

وأكد المجلس تعقيبا على ما ذكره العمادي أن مدة الخمس سنوات المقدرة لإزالة العوائق الخاصة بالمشروع طويلة، لا سيما أن اكثر العوائق هي من اختصاص البلدية وتم تخصيص مواقع بديلة لها كسكراب البلدية ومزارع الدواجن.

ووافق المجلس أيضا على طلب الهيئة العامة للرياضة بشأن تخصيص موقع لنادي (باسل السالم الصباح لسباق السيارات والدراجات) بمنطقة عريفجان كما وافق على طلبي وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية بإنشاء مسجدين الأول في قطعة رقم 10 بمنطقة ميدان حولي والثاني بمنطقة الصديق.

كما وافق على طلبي وزارة المواصلات بإعادة تخصيص قسيمة بمنطقة (الشويخ الأولى) وطلب وزارة الصحة باستحداث مواقف سيارات لخدمة موقع مستوصف بمنطقة غرناطة.

وفي شأن الاقتراحات وافق المجلس البلدي على اقتراح بشأن تشكيل لجنة دائمة لمراقبة المعارض والاعلانات العقارية بوسائل الإعلام كما وافق على الإقتراح الخاص بشأن التخلص من اشارات المرور في الطرق السريعة.

وأعاد المجلس كتاب وزارة التربية الخاص بإقتراح استقطاع جزء من موقع الوزارة في منطقة الدعية في حين أحيط علما بعدد من الاقتراحات ومنها تطبيق قانون المدينة السكنية النموذجية وتطوير المباني القديمة في السكن الاستثماري والمرخص بها محلات تجارية مرخصة واصدار قرار لتشجيع الملاك لتطويرها.

وأجل المجلس البلدي طلب وزارة الاشغال العامة بتخصيص مساحة بصفة مؤقتة لإنشاء وحدة معالجة مياه الصرف الصحي التابعة لمشروع مجمع مدارس التربية الخاصة بجنوب منطقة العيون بمحافظة الجهراء.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.