قوات النظام السوري تقتل دواعش تسللوا إلى تدمر

6e8e991a-420b-4361-9702-3c110dc41ec3

حائل نت – متابعات: أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قوات النظام السوري صدّت امس الإثنين هجوماً شنه “انغماسيون” من تنظيم داعش، بعد تمكنهم من التسلل إلى تدمر، في أول هجوم يشنه التنظيم داخل المدينة الأثرية منذ طردتهم منها القوات الحكومية بدعم روسي في نهاية مارس (آذار).

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس إن “انغماسيين من داعش قتلوا، انتهى الهجوم وفشل، هناك خمسة قتلى من قوات النظام على الأقل”.

وكان المرصد أفاد في وقت سابق أمس الإثنين بوقوع “اشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين له من جهة، وعناصر انغماسيين من تنظيم داعش من جهة أخرى، في الأطراف الشرقية لمدينة تدمر بريف حمص الشرقي”.

وأوضح أن الاشتباكات اندلعت “عقب هجوم نفذه عدة عناصر من التنظيم إثر تمكنهم من التسلل إلى أطراف الحي الشرقي للمدينة انطلاقاً من منطقة البساتين المحيطة بالمدينة”.

وأضاف أن “عناصر التنظيم دخلوا الحي الشرقي للمدينة وداهموا بعض المنازل واستجوبوا قاطنيها بحثاً عن مخبرين أو عملاء ومطلوبين للتنظيم، واتبعوا مداهمة المنازل بإطلاق النار على تمركزات لقوات النظام في الحي الشرقي”.

كما أوضح أن الاشتباكات “ترافقت مع قصف عنيف من طائرات حربية استهدف مناطق الاشتباك ومناطق أخرى في البساتين الشرقية لمدينة تدمر”.

وهذه هي المرة الأولى التي يتمكن فيها مقاتلون من التنظيم المتطرف من الدخول إلى تدمر منذ استعادت القوات الحكومية السيطرة عليها في 27 مارس (آذار) بعدما احتلها التنظيم قرابة عام.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.