«القوى العاملة»: عاقبنا الشركات التي لم تدفع رواتب عمالها بوقف ملفاتها

536241_CaptureJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS734x331-_RD728x328-

كويت تايمز: أعلنت الهيئة العامة للقوى العاملة اليوم الثلاثاء اتخاذها الإجراءات القانونية المناسبة بحق شركة أضرب عمالها العاملون في مطار الكويت الدولي بدعوى عدم تسلمهم رواتبهم منذ مدة. وقال المدير العام للهيئة بالوكالة أحمد الموسى في تصريح صحافي إن الهيئة استدعت صاحب شركة النظافة التي نفذ عمالها إضرابا في مطار الكويت الدولي اليوم، لافتا إلى اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الشركة «إذا لم تلتزم بكل مستحقات العمال».

وذكر إن جميع الإضرابات العمالية التي حدثت أخيراً كانت بسبب عدم التزام بعض الشركات بدفع الرواتب الشهرية لمنتسبيها، موضحا إن الهيئة عاقبت تلك الشركات بوقف ملفاتها وستقوم بتسييل الضمانات المالية للشركات غير الملتزمة بدفع مستحقات عمالها بهدف سداد هذه المستحقات.

وأكد إن «القوى العاملة» لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الشركات غير الملتزمة وستحيلها إلى جهات الاختصاص إيمانا منها بأهمية حصول العمال على حقوقهم التي يضمنها لهم قانون العمل في القطاع الاهلي الكويتي، موضحا إنها ماضية في التعامل مع إضراب شركات الخدمات في مطار الكويت حماية لحقوق العمال.

وأشار إلى التنسيق الدائم بين الهيئة ولجنة المناقصات المركزية بهدف تفعيل القانون والقرارات التنظيمية المتعلقة بالشركات غير الملتزمة وحرمانها من الحصول على أي مناقصات أو عقود حكومية إلا بعد التأكد من التزامها بكل الحقوق العمالية.

وشدد الموسى على عدم وجود استثناءات في هذا الجانب المهم، موضحا أن عدم التزام بعض الشركات بحقوق العمال يشوه سمعة الكويت في المحافل الدولية وأمام منظمات حقوق الإنسان.

وذكر إن الهيئة تعاملت على وجه السرعة مع الإضرابات التي حدثت أخيرا، حيث إنها اتخذت إجراءات قانونية بحق الشركات التي أضرب عمالها في مناطق عدة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.