«الإعلام» تتحول إلى التراسل الإلكتروني

وزارة-الإعلام-الكويتية-1

كشفت مديرة مركز نظم المعلومات في وزارة الإعلام عبير العوضي عن مساعي الوزارة للتخلص من البيروقراطية والاستخدام الورقي للمعاملات، بتطوير العمل الإداري والمراسلات الداخلية، وتحويلها إلى إلكترونية بجميع القطاعات، للتسهيل على الموظفين والمراجعين.
وأوضحت العوضي أن التطوير يشمل العديد من البرامج الخاصة بالإدارات كبرنامج «تقرير فريق التفتيش» لمفتشي دور العرض السينمائي، وبرنامج «التفتيش» لمكتب التفتيش والتدقيق، والسجل العام وأرشفة البدلات لكل إدارة بحسب طلبات الوكلاء المساعدين أو مديري الإدارات.
وأشارت إلى قيام الوزارة ببرمجة جميع البرامج والتطبيقات التي تحتاجها الإدارات بعد تقديم طلباتها للحصول عليها في حال التحقق من حاجتها الفعلية لها، وضمان أن البرامج توفر الجهد والوقت على الموظفين والمراجعين والمال على ميزانية الدولة.
وقالت إن هناك برامج جاهزة للاستخدام كبرنامج «الصادر والوارد» الذي يوفر على موظفي الإدارات والأقسام الوقت والجهد بتمكينهم من كتابة الصادر والوارد إليهم إلكترونياً، وبرنامج «شؤون الموظفين» بجميع الإدارات لحفظ أسماء وتواريخ التعيين والمسميات الوظيفية والمهام المكلف بها أي موظفي في الإدارة، من دون الحاجة إلى الأرشفة الورقية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.