أسامة العتيبي يبحث ميزانية «البلدي»

1-289

وجه مدير عام الهيئة العامة للطرق والنقل البري المهندس أحمد الحصان خطابا الى البلدية بشأن الممارسة الخاصة في توريد وتركيب وتشغيل مضخات وإنشاء أنابيب لنقل المياه الى خزانات الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية لحل مشكلة تجمع المياه بمدينة صباح الأحمد.
وقال الحصان في خطابه انه بشأن الاجتماعات التي تمت بحضور الجهات ذات الصلة في مجلس الوزراء بخصوص مشكلة تجمع المياه في المنطقة المحيطة بجنوب مدينة صباح الأحمد والتي تسببت في حدوث بعض الأضرار البيئية لقاطني المدينة، وتوجيهات وزير الاشغال العامة بخصوص الاستعجال في طرح الممارسة، فان وزارة المالية وافقت على اعتماد تكلفة الممارسة بموجب كتابها المؤرخ 20 مايو 2018، علما بأن القيمة التقديرية لتنفيذ أعمال الممارسة تبلغ ستة ملايين دينار كويتي، وموافقة الجهاز المركزي للمناقصات العامة على القيام بإجراءات عملية الطرح بطريقة الممارسة المحدودة بين الشركات المصنفة بالفئة الثانية لأعمال الطرق والمجاري.
واكد الحصان انه لأهمية المشروع فإن هناك مخططات تبين مسار الأنابيب والخزان، حيث يقع جزء منها ضمن المنطقة المخصصة للمؤسسة العامة للرعاية السكنية والمعتمدة من قبل المجلس البلدي والجزء الأخير الخاص بالخزان يقع خارج المنطقة، مشيرا إلى أنه يتوجب الإيعاز لمن يلزم للموافقة على تخصيص هذه الأراضي للجزء الواقع خارج حدود المناطق المخصصة للمؤسسة العامة للرعاية السكنية لاستعمالات المشروع وذلك بالسرعة الممكنة.
وأوضح أن هذا الحل يعتبر مؤقتا لتصريف مياه الأمطار لحين وضع وتنفيذ الحلول الجذرية لهذه المشكلة والمتمثلة في إنشاء محطة تنقية أم الهيمان والشبكة الخاصة بها وانتهاء تصريف مياه الأمطار بشكل دائم.
على صعيد آخر، وجه الحصان خطابا آخر بشأن العقد الخاص بتصميم وإنشاء وإنجاز وصيانة طرق ومجاري أمطار وصحية وخدمات أخرى للطريق المستحدث من طريق سعد العبدالله إلى بوابة بحيث (تسمية الطريق للعقد).
وأوضح الحصان أنه جار حاليا أعمال تنفيذ الطريق وإعداد اللوحات الإرشادية للمشروع، حيث سيتم الانتهاء من التنفيذ بتاريخ 25 نوفمبر 2019، متمنيا الإفادة عن اسم الطريق المقترح حتى يتسنى أخذ ذلك في الاعتبار عند إعداد اللوحات الإرشادية للطريق.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.