وزير الصحة: افتتاح مكتب دائم للصحة العالمية.. قريباً

cf333f0f-71e8-45a9-9b19-97f0923802a9-780x405

قال وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح اليوم الثلاثاء، إنه يتم حاليا وضع اللمسات الأخيرة لافتتاح مكتب دائم لمنظمة الصحة العالمية في البلاد.
وأضاف الشيخ باسل الصباح في كلمة على هامش حفل استقبال المدير الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية الدكتور أحمد المنظري، إن المكتب الذي سيتم افتتاحه في البلاد يتيح الفرصة لتطوير الخطط والسياسات والبرامج الصحية ويتفق مع أحدث المستجدات ذات الصلة.
وأوضح أن اللقاء الذي تطرق لاستعراض مسيرة التعاون بين دولة الكويت ومنظمة الصحة العالمية عكس عمق العلاقات بين الجانبين والتي بدأت بانضمام الكويت إلى المنظمة العالمية في مايو 1960.
وذكر أن اللقاء بحث أيضا الرؤية المستقبلية لتطوير التعاون الفني في مختلف المجالات الصحية بما يتوافق والأهداف والغايات العالمية للتنمية المستدامة 2030 ذات العلاقة بالصحة وبرنامج العمل ال13 للمنظمة للفترة (2019 – 2023) واستراتيجية التعاون المشترك.
وأفاد بأن المنظري اطلع خلال اللقاء على إنجازات وبرامج الوزارة كما بحث أولويات وسبل التعاون المشترك في مجالات الوقاية والتصدي للأمراض المزمنة غير المعدية مثل السرطان والسكري والسمنة.
وقال الشيخ باسل الصباح إنه تم إدراج الأمراض المشار إليها آنفا كأولوية رئيسية في خطة التنمية الوطنية وبرنامج عمل الوزارة والحكومة فضلا عن إجراءات تطبيق بنود اتفاقية منظمة الصحة العالمية للوائح الصحية الدولية.
وأشار إلى أن الخطوات السابقة تسهم في تعزيز الأمن الصحي ودعم قدرات النظام الصحي للتصدي لمختلف التحديات والتقدم نحو تحقيق الأهداف والغايات العالمية للتنمية المستدامة 2030 ذات العلاقة بالصحة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.