تايلاند تطلب من بريطانيا تسليم رئيسة وزراء سابقة

591901_e

أعلنت تايلاند اليوم الثلاثاء أن حكومة المجلس العسكري طلبت رسميا من السلطات البريطانية تسليم رئيسة الوزراء السابقة ينغلاك شيناواترا التي أطيح بها في انقلاب عسكري عام 2014 وحكم عليها غيابيا بالسجن بتهمة “إلحاق أضرار بخزانة الدولة”.

وذكر رئيس الوزراء التايلاندي برايوت تشان-أوتشا في تصريح صحفي أن “الطلب الذي قدمته تايلاند هو إجراء ضروري” موضحا أن هناك اتفاقية تبادل سجناء بين البلدين.

وقال “لا يمكننا الذهاب لاعتقال أي شخص خارج البلاد لذلك الأمر يرجع إلى الدولة المعنية للقيام باعتقالها وإرسالها إلينا”.

وبدورها ذكرت صحيفة (بانغكوك بوست) التايلاندية أن السفير التايلاندي في بريطانيا بيسانو سوفانجات بعث برسالة إلى وزارة الخارجية البريطانية في هذا الشأن مطالبا بتسليم شيناواترا بموجب اتفاقية إعادة المطلوبين والمجرمين المبرمة بين الجانبين عام 1911.

وكانت المحكمة العليا التايلاندية أصدرت في سبتمبر العام الماضي حكما غيابيا بحق شيناواترا بتهمة “إلحاق أضرار بخزانة الدولة” خلال فترة ترؤسها لحكومة البلاد بسبب “سوء إدارتها” في برنامج نفذته لدعم الأرز.

وفرت شيناوترا من تايلاند في أغسطس العام الماضي قبل حكم المحكمة عليها بالسجن لمدة خمس سنوات لكنها تنفي بشدة ارتكاب أي مخالفة خلال إدارتها للبلاد مفيدة بأن محاكمتها لها دوافع سياسية.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.