الداخلية البحرينية تعلن القبض على المتورطين في تفجير العكر الشرقي

536404_Polic-Logo_101_-_Qu65_RT728x0-_OS360x220-_RD360x220-

كويت تايمز: أعلنت وزارة الداخلية البحرينية القبض والتعرف على عدد من العناصر الإرهابية المشتبه بتورطهم في تخطيط وتنفيذ التفجير الإرهابي الذي وقع 30 يونيو الفائت عند قرية العكر الشرقي.

وكان التفجير قد أسفر عن وفاة مواطنة بحرينية أثناء مرورها بسيارتها في الشارع المقابل لموقع التفجير و إصابة أطفالها الثلاثة الذين كانوا برفقتها في السيارة .

وكشف بيان وزارة الداخلية ، الذي نشرته وكالة أنباء البحرين (بنا) ، عن أسماء المتورطين وهم المدعو حسن جاسم حسن الحايكي (35 عاما، موظف بمؤسسة خاصة) وتلقى تدريبات عسكرية على صناعة واستخدام الأسلحة والمتفجرات على يد عناصر من الحرس الثوري الإيراني، والمدعو حسين إبراهيم علي حسين مرزوق(26 عاما، عامل بشركة خاصة) سافر إلى إيران حيث تلقى تدريبات عسكرية على تركيب المتفجرات وزرع القنابل بالإضافة إلى استخدام أسلحة ( آر بي جي والكلاشينكوف).

وأكد البيان تواصل التحريات للقبض على المدعو حسين أحمد عبدالله أحمد حسين(27 عاما، موظف بشركة خاصة) هارب وموجود في إيران وعلى علاقة وثيقة بالحرس الثوري الإيراني ، ومحكوم عليه في عدد من قضايا صناعة المتفجرات والقتل العمد.

وأشار الى ان عمليات المعاينة ورفع الأدلة والفحوصات المختبرية أثبتت أن العبوة المستخدمة في التفجير الإرهابي والتي تم إخفاؤها داخل كيس ووضعها أسفل لوحة إعلان تجاري تحتوي على مواد شديدة الانفجار ، حيث نتج عنها انطلاق شظايا معدنية بسرعة عالية تخترق الأجسام والمعادن ، كما تم العثور على كرات معدنية “شظايا ” منتشرة على مسافات تجاوز مداها 120 مترا .

وشدد البيان على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تمهيدا لإحالة القضية إلى النيابة العامة.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.